عاجل

ما هي انتظارات الأوروبيين من البرلمان الأوروبي الجديد ؟

تقرأ الآن:

ما هي انتظارات الأوروبيين من البرلمان الأوروبي الجديد ؟

حجم النص Aa Aa

السؤال يفرض نفسه بشدة خاصة وأن الانتخابات الأوروبية باتت على الأبواب. فاستنادا لدراسة أعدها معهد غالوب أوروبا فإن مكافحة البطالة المتفشية نتيجة الأزمة الاقتصادية تبقى الهاجس الأول والأساسي للأوروبيين. فما رأي البلجيكيين في المسألة.

مواطنة بلجيكية تصرح : “ في بادىء الأمر ثمة بالطبع الأزمة المالية التي تعتبر نقطة مهمة ثم هناك دور اللاعب العالمي على المستوى الدولي. إنهما النقطتان الرئيسيتان بالنسبة لي”.

مواطن بلجيكي يقول : “ يجب أن نتمكن من لقاء بعض الممثلين للاتحاد الأوروبي بكل سهولة وأن تكون لنا اتصالات ملموسة معهم”.
مواطنة بلجيكية تقول : “ الأزمة المالية والاقتصادية وحماية البيئة والتعليم وكل ما يساهم في توفير العيش الكريم للمواطنين الأوروبيين”.
مؤسسة غالوب أوروبا نظمت نقاشا في بروكسل حول دور البرلمان المقبل وأولويات الولاية التشريعية الجديدة من وجهة نظر المواطنين الأوروبيين.
المشاركون من نواب وخبراء شددوا على ضرورة تغيير قواعد اللعبة والتقرب أكثر من المواطنين لمعرفة انشغالاتهم.

البروفوسور الألماني جواخيم ستارباتي يصرح ليورونيوز : “ أن نقول فقط إننا مع أوروبا ونعمل من أجل أوروبا لا يكفي. لا بد حقا من بذل الجهود والتباحث في النقاط المحرجة التي تخص الاتحاد الأوروبي لأن المواطنين لا ينظرون إلا للأمور المحرجة وليس الايجابي. بالتالي لا بد أن نتحدث مع المواطنين في هذه المسائل وحول أوروبا بدلا من التذمر من أن المواطنين لا يهتمون بأوروبا”.

الكرة الآن في ملعب المرشحين للانتخابات الأوروبية المقبلة ليبرهنوا للأوروبيين مدى قدرتهم على الاستجابة لكل تطلعاتهم وانتظاراتهم.