عاجل

عاجل

منظمة الصحة العالمية ترفع مستوى الإنذار إلى الدرجة الخامسة

تقرأ الآن:

منظمة الصحة العالمية ترفع مستوى الإنذار إلى الدرجة الخامسة

حجم النص Aa Aa

وباء انفلونزا الخنازير بات وشيكاً حسب منظمة الصحة العالمية، ففي المكسيك وحدها
تمّ تسجيل ثمانية قتلى و إحصاء مائة مصاب على الأقل. منظمة الصحة العالمية قرّرت رفع مستوى الإنذار بشأن انفلونزا الخنازير إلى الدرجة الخامسة على سلّم من ست درجات. المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان أشارت إلى أنّ نطاق الفيروس
يتسع من دون أي مؤشر على تباطؤ الإنتشار، و أكدت على ضرورة أخذ أوبئة أنفلونزا مأخذ الجد نظراً لقدرتها على الإنتشار بسرعة في كلّ بلدٍ على وجه الأرض.

و في خريطة للعالم وضعت منظمة الصحة العالمية اللون الأحمر على البلدان و المناطق التي تمّ فيها تأكيد إصابات بأنفلونزا الخنازير بينما وضعت اللون الأصفر على الحالات المشكوك فيها و التي لم يتم تأكيدها بعد.

مائة و ثمانية و أربعون إصابة بانفلونزا الخنازير في العالم تمّ تأكيدها من طرف منظمة الصحة العالمية، منها إحدى و تسعين في الولايات المتحدة التي شهدت وفاة طفل مكسيكي أمس بعد إصابته بالوباء.

حاكم ولاية تكساس أعلن حالة الطوارئ و عدة مدراس بالولاية أغلقت أبوابها كما تمّ تعليق معظم المباريات الرياضية في الولاية. أما أوربيا فتمّ تأكيد إصابات في ألمانيا، النمسا، بريطانيا، اسبانيا و سويسرا. كما تمّ تأكيد إصابة مواطنة أرجنتينية في البيرو بالفيروس. دول أخرى أكدت وجود إصابات ككندا، نيوزيلندا و إسرائيل.

و تسعى معظم الدول إلى الحيلولة دون تفشي فيروس انفلونزا الخنازير و عمدت بعض الحكومات إلى تشديد شروط منح التأشيرات إلى المكسيكيين و علّقت دول كثيرة رحلاتها بإتجاه هذا البلد.