عاجل

تقرأ الآن:

الإنفلونزا تضرب 12 دولة ..ومنظمة الصحة تنفي وجود دليل لرفع مستوى التحذير


العالم

الإنفلونزا تضرب 12 دولة ..ومنظمة الصحة تنفي وجود دليل لرفع مستوى التحذير

مع إستمرار إجراء الإختبارات الطبية على العينات في المكسيك، أعلنت السلطات إرتفاع عدد الوفيات المؤكدة إلى إثنى عشر، جراء الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس إنفلونزا الخنازير “ أي أيش 1 أن 1“، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس عدم وجود ما يستدعي رفع درجة التحذير لأعلى المستويات إيذانا باعتبار المرض وباء عالميا.

في الأثناء إزدادت رقعة إنتشار المرض في العالم لتشمل إثنتي عشرة دولة بشكل مؤكد، فيما تجري ستة عشرة دولة فحوصا على حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس.

وفي الجانب الأوروبي دعا وزارء الصحة الأوروبيين، بعد إجتماعهم أمس في لوكسمبورغ، إلى تجنب الهلع والذعر من إحتمال إنتشار وباء الإنفلوانزا، كما رفضوا إقتراحا فرنسيا بتعليق السفر إلى المكسيك البلد الأول الذي ظهر فيه المرض

وزيرة الصحة التشيكية، دانيالا فيلبيوفا، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي تقول:

“ في الحقيقة لم أرى أي دولة عضو لها موقف مثير، لفرض حظر على السفر إلى المكسيك. لكن جميع الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي مدعوة إلى إتخاذ تدابير من شأنها أن تساهم في حماية رعاياها “

و لتعزيز الوعي بمرض إنفلونزا الخنازير في محاولة لتجنب أخطاره ومنع انتشاره في بريطانيا أطلقت وزارة الصحة يوم أمس حملة إعلانية كبيرة لتوعية الناس.

أما في المكسيك، الدولة الأكثر تأثرا بإنفلونزا الخنازير، فقد أبلغ الرئيس، فيليب كالديرون، الإدارات الحكومية وأعمال القطاع الخاص غير الضرورية للاقتصاد بأن تتوقف عن العمل إبتداء من اليوم، لتفادي المزيد من إنتشار الفيروس.