عاجل

عاجل

شركة فيات تقدم خطتها بالحصول على 20 بالمائة من أوبل الألمانية

تقرأ الآن:

شركة فيات تقدم خطتها بالحصول على 20 بالمائة من أوبل الألمانية

حجم النص Aa Aa

شركة أوبل الألمانية للسيارات قد تكون الشريك الأمثل لشركة فيات الإيطالية حسب رئيس مجلس الإشراف و الرقابة في شركة فيات ما قد ينشئ مجموعة كبيرة جديدة لصناعة السيارات.

الحكومة الألمانية طالبت الجهات الراغبة في شراء شركة أوبل الألمانية للسيارات بطرح برنامج واضح حول مستقبل الشركة، حيث أكّد وزير الاقتصاد الألماني بأنه يجب على أية جهة مهتمة بالاستحواذ على أوبل طرح برنامج طويل الأمد لا يتضمن تحميل دافع الضرائب الألماني أعباء مالية، كما يجب أن تتضمن خطة شراء أوبل استمرار مصانعها في أوربا و ضمان الوظائف وفرص العمل على المدى الطويل.

وزير الاقتصاد جدّد رفضه استحواذ الدولة على حصة في أوبل، لكنه لم يستبعد احتمال تقديم ضمانات حكومية لقروض تريد الشركة الحصول عليها لفترة محددة.

كارل تيودور تسو غوتنبرغ وزير الاقتصاد الألماني يجتمع اليوم في برلين بسيرجيو مارتشيوني الرئيس التنفيذي لشركة فيات الإيطالية في إطار مباحثات حول الاستحواذ على عشرين بالمائة من شركة أوبل المتعثرة. ما سيسمح بعرض مختلف التصورات حول مستقبل شركة أوبل.

فيات كانت قد توصلت إلى إتفاق مع شركة كرايسلر الأمريكية المتعثرة ستحصل بموجبه الشركة الإيطالية على حصة عشرين بالمائة في كرايسلر التي تقدمت بطلب لحمايتها من الإفلاس.

رغبة فيات في الاستحواذ على أوبل الألمانية المملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية، أثار جدلاً في ألمانيا، خاصة و أنّ شركة ماجنا النمساوية-الكندية للصناعات المغذية للسيارات تسعى أيضا للاستحواذ على أوبل.