عاجل

تقرأ الآن:

10OK بنوك أمريكية بحاجة إلى 74.6 مليار دولار في حال تدهور الركود الإقتصادي


الولايات المتحدة الأمريكية

10OK بنوك أمريكية بحاجة إلى 74.6 مليار دولار في حال تدهور الركود الإقتصادي

عشرة بنوك أمريكية من أصل تسعة عشر، بحاجة إلى رأسمال إضافي لتحمل خسائر أكبر، في حال تدهور الركود الإقتصادي. هذا ما خلصت إليه إختبارات الإجهاد، التي أجرتها الحكومة للصناعة المالية الأمريكية.

ويواجه مصرف “ بنك أوف أمريكا “ التحدي الأصعب، إذ يحتاج إلى رأس مال إضافي بقيمة ثلاثة و ثلاثين فاصل تسعة مليارات دولار.

الهيئات المنظمة للقطاع المالي في الولايات المتحدة طلبت أمس الخميس من عشرة بنوك كبرى، تدبير رؤوس أموال إضافية قيمتها أربعة و سبعون فاصل ستة مليارات دولار.

وزير الخزانة الأمريكي، تيموثي جايتنر، قال إنه قد يتم جمع معظم تلك الأموال عبر مستثمرين من القطاع الخاص، مشيرا إلى أن العديد من المصارف سيمكنها الوفاء بمتطلبات الإدارة الأمريكية ببساطة عبر تحويل الأسهم الممتازة إلى أسهم عادية.

ولم يستبعد جايتنر، إجراء تغييرات إدارية في المصارف، التي تلجأ إلى الإدارة الأمريكية للحصول على المزيد من القروض. وينظر إلى الرئيس التنفيذي لمصرف “ بنك أوف أمريكا “ على أنه سيكون الضحية الأكثر تضررا من هذا الإجراء.

وتأمل إدارة أوباما أن تتمكن الشركات المالية من سد الثغرات المالية من مصادر خاصة، رغم تأكيد، بن برنانكي، رئيس مجلس الإحتياطي الإتحادي، إستعداد الحكومة لتقديم مساعدة عند الحاجة.

يذكر أن المبلغ الذي حدده تقرير إختبار الإجهاد، الذي يهدف إلى معرفة ما إذا كانت البنوك لديها الموارد الكافية لتخطي هزة جديدة قد تواجه الاقتصاد الأمريكي، هو أقل من تقديرات خبراء الإقتصاد.