عاجل

عاجل

قادة الدول الأوروبية يحثون مواطنيهم على الانتخاب

تقرأ الآن:

قادة الدول الأوروبية يحثون مواطنيهم على الانتخاب

حجم النص Aa Aa

قادة ثلاث دول أوروبية يقومون بتعبئة جماهيرية لحث المواطنين على التصويت في الانتخابات الأوروبية التي ستجرى الشهر المقبل .

في برلين استضافت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي .ساركوزي, جاء لدعم ميركل في حملتها الانتخابية .مؤازرة للتقارب بين فرنسا و ألمانيا … ميركل وجهت نقدا لاذعا للمشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي

أنغيلا ميركل :
“ عندما يحين وقت التصويت , يعتقد الكثيرون أن الحاجة لا تدعو إلى ذلك . لكن, مستقبلنا مرهون بالتصويت . .. المشاريع السياسية التي نطمح إلى تحقيقها في أوروبا ستجعلنا نتحدث إلى العالم أجمع..بصوت واحد “.

أنغيلا ميركل أشادت بمحور باريس برلين ..في نهاية الشهر الجاري, ستقوم المستشارة الألمانية بزيارة لفرنسا ..لدعم ساركوزي في حملته .

في مدريد , الاشتراكيون قاموا بتعبئة الجماهير لحثهم على المشاركة في التصويت للانتخابات الأوروبية .استطلاعات الرأي, أبانت عن تراجع شعبية الحزب الحاكم ..رئيس الوزراء الأسباني خوسي لويس سباتيرو, دعا مؤيديه إلى نبذ السلبية و نوه بإنجازات حكومته .

خوسي لويس ثاباتيرو:
“ عندما ترد أخباراقتصادية سارة ,نرى كل هؤلاء الذين يمضون وقتهم في الكتابة ضد الحكومة و انتقادها ..غاضبين . لا يريدون سماع أخبار إيجابية ..لكن أقول لكم ستصلكم أخبار سارة..سننتصر” .

بعد أن شهدت أسبانبا نموا اقتصاديا معتبرا خلال خمس عشرة سنة, فإن الأزمة المالية العالمية قد أنهكت اقتصاد البلد.. معدل البطالة هو الأعلى في دول الاتحاد .الناتج المحلي الشامل تراجع ب2.9 % في ظرف سنة و ب1.8 % في الثلاثي الأول من السنة الجارية مقارنة بالثلاثي الرابع من العام 2008 .