عاجل

النمساويون الأكثر حضورا لجلسات البرلمان الأوروبي

تقرأ الآن:

النمساويون الأكثر حضورا لجلسات البرلمان الأوروبي

حجم النص Aa Aa

من الذي يحضر أكثرمن غيره جلسات البرلمان الأوروبي سواء في ستراسبورغ أو في بروكسل ؟
دراسة أوروبية جديدة أكدت أن النمساويين هم الأكثر حضورا لجلسات الجهاز التشريعي
الأوروبي بنسبة تتجاوز ال 92 في المائة بينما يأتي النواب الإيطاليون في المؤخرة بنسبة تقدر بحوالي 72 في المائة.

الدراسة التي نشرت على موقع فووت ووتش لفتت إلى أن ستة نواب فقط شاركوا في كل جلسات البرلمان الأوروبي التي عقدت خلال هذه الفترة التشريعية.

صاحب موقع بارلوراما الذي يصنف النواب الأوروبيين حسب نسبة مشاركتهم في الجلسات البرلمانية يرى أن الظاهرة منتشرة بشكل لافت.

فلافيان داتورت يصرح ليورونيوز : “الأسوأ الذين يستحقون هذا الوصف لا حضور لهم في الجلسات العامة التي هي بشكل عام تدوم ثلاثة أيام ونصف اليوم شهريا لكن ثمة غياب تام لأي سؤال مكتوب أو تقرير أو رأي ما”.

صاحب الموقع أكد أن بارلوراما سيكون متاحا لمستخدمي الأنترنت مجددا رغم تهديدات النواب باللجوء للمحاكم. باسكال دالويت يرى الأمور بشكل مختلف :
“ الوزن السياسي الذي يمثله كل نائب أوروبي يمكن أن يكون في بعض الأحيان أكثر أهمية من الحضور الكمي. إذا ما كان هناك نائب أوروبي يؤثر سياسيا على قرار أو تقرير للمجلس الأوروبي أو لمجلس الوزراء أو للمفوضية بالتالي فهو يقوم بعمل فعلي للبرلمان الأوروبي مقارنة بحضور ملموس ولافت في اللجان البرلمانية”.

اللافت هو أن النواب الإيطاليين الذين اشتهروا بغيابهم عن جلسات البرلمان الأوروبي يحصلون على أعلى راتب شهري في الجهاز التشريعي الأوروبي.