عاجل

إنطلاق المرحلة الخامسة و الأخيرة من التشريعيات الهندية

تقرأ الآن:

إنطلاق المرحلة الخامسة و الأخيرة من التشريعيات الهندية

حجم النص Aa Aa

إنطلقت اليوم المرحلة الخامسة و الأخيرة من الانتخابات التشريعية في الهند. هذه العملية التي بدأت في السادس عشر من الشهر الماضي، شهدت مشاركة ما يزيد عن سبعين مليون ناخب.

و قد تمّ تعزيز الإجراءات الأمنية تحسباً لوقوع أعمال عنف حيث نشرت السلطات الهندية مليوني شرطي في الدوائر الانتخابية لإقليم تاميل نادو جنوبي الهند، كما
قامت بفرض قيود على تحركات المواطنين للحيلولة دون تنظيم احتجاجات على الاقتراع.

و خلال هذه الانتخابات يواجه حزب المؤتمر برئاسة رئيس الوزراء مانوهان سينغ حزب الشعب الهندي المعارض بزعامة لال كريشنا ادفاني.

هذه الانتخابات ستسمح بإختيار خمسمائة و ثلاثة و أربعين نائباً في جمعية الشعب التي تمثل خمس و ثلاثين ولاية و منطقة في الاتحاد الهندي. التشريعيات الهندية تعتبر تحدياً كبيراً للبلاد في ظلّ الأزمة التي تعصف بالاقتصاد الهندي من جهة و التطرف الذي زاد من توتر العلاقات الديبلوماسية مع باكستان المجاورة.

المراحل السابقة من الاقتراع تخلّلتها أعمال عنف، لكن هذا لم يمنع المرشحين من مواصلة حملتهم الانتخابية مستغلّين جميع الوسائل لإستمالة الناخبين و كسب أصواتهم. و في الوقت الذي اختار مرشحون الإختلاط بالشعب لكسب المزيد من التأييد، لجأ البعض الآخر إلى إقامة تماثيل من الرمال لتقديم أنفسهم، في انتظار نتائج الانتخابات التي ستعلن هذا السبت من قبل اللجنة الانتخابية.