عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: قانون جديد لمحاربة الهجرة غير الشرعية


إيطاليا

إيطاليا: قانون جديد لمحاربة الهجرة غير الشرعية

من يدخل إيطاليا بطريقة غير شرعية..أو يقيم فيها بدون إذن إقامة رسمي..جنحة .
ذلك هو القرار الذي يعرض على البرلمان الإيطالي للتصويت عليه .
 
دخول البلاد و الإقامة فيه بطريقة غير شرعية , عقوبته : غرامة مالية تترواح ما بين 5000 و 10.000 يورو . المقيمون غير الشرعيين, يمكن الإعفاء عنهم, فقط إن هم غادروا إيطاليا.

في السياق نفسه, المقيمون غير الشرعيين, يتم حبسهم في مراكز الإبعاد, لمدة تصل إلى ستة أشهر.
نص القرار يؤكد على ضرورة دفع 200 يورو للحصول على الجنسية أما  بطاقة الإقامة, فرسومها تحددها وزارة الداخلية و الاقتصاد: تتراوح ما بين 80 و 200 يورو .

بطاقة الإقامة و جواز السفر وحدهما يخولان الحصول على مسكن و الاستفادة من الخدمات الاجتماعية الحكومية. و في غياب ذلك, يخضع المقيم إلى الملاحقة القضائية .

الأمهات المقيمات بطريقة غير شرعية  لا يمكنهن تسجيل أبنائهن في قوائم المواليد بدار البلدية  .من ليس لديهن جوازات سفر لا يحملن صلاحية الاعتراف بأطفالهن.أطفالهن يمكن انتزاعهم منهن, و تقديمهم على جناح السرعة لمركز يعنى  بحمايتهم .  

القرار يشمل أيضا الذين يساعدون من يقيم بطريقة غير شرعية في البلد. هؤلاء, يمكن سجنهم مدة ثلاثة أشهر.. العقوبة نفسها  ضد كل من يؤجر بيتا لمقيم غير شرعي أو من يسكنه بيته .

النص, يعمل على إنشاء دوريات مشاة, تجوب الشوارع لضمان أمن الأحياء. الدوريات مطالبة بإخطار قوات الأمن و أقسام الخدمات الاجتماعية بأي مشكل.
تدريبهم يسهر عليه قدامى المنتسبين للأمن و المتقاعدين منه .

تقوم إيطاليا بتوفير  كثير من الوسائل لمحاربة الهجرة غير الشرعية. كثير من قوات خفر السواحل ووحدات البحرية يقومون بدوريات يومية في قناة صقلية و على امتداد جزيرة لامبيدوسا, نقطة وصول المهاجرين.