عاجل

منتجو الحليب الأوروبيون يحتجون على انخفاض أسعاره

تقرأ الآن:

منتجو الحليب الأوروبيون يحتجون على انخفاض أسعاره

حجم النص Aa Aa

بقرة بألوان الاتحاد الاوروبي .. و أخرى تزينت بالعلم الفرنسي.. مشاهد من المظاهرة الحاشدة التي نظمها مئات الفلاحين الاوربيين اليوم أمام مقر المفوضية الاوربية للاحتجاج على التدهور المستمر لاسعار الحليب في بلدان الاتحاد…الشرطة البلجكية كانت تقف بالمرصاد للمحتجين .. . النقابة الأوروبية لمنتجي الحليب، التي دعت الى هذه المظاهرة، أعتبرت أن سعر الحليب بالتجزئة انخفض بما يناهز الثلث في غضون عام واحد داخل أقطار الاتحاد الأوروبي. وهذا ما ذهب اليه أحد المتظاهرين الذي قال ان “ السعر منخفض جدا. كما أن حجم الانتاج كبير جدا. يجب تقليص الانتاج كما فعل منتجو السيارات”

احتجاجات مربي الماشية، التي اجتاحت أيضا بلدانا أوربية أخرى مثل فرنسا و ألمانيا، تهدف الى اقناع أرباب المصانع الأوربيين بزيادة الأسعار التي يشترون بها الحليب من صغار المنتجين قبل تحويله و تعليبه. وهو مايعارضه رئيس الاتحادية الفرنسية لصناعات الحليب الذي أكد ان “ نسبة كبيرة من الحليب الذي ينتج في فرنسا و في البلدان الأوروبية الأخرى، يتم تصديره نحو السوق العالمية على شكل مسحوق أو زبدة. هذه الأسواق وصلت الاسعار فيها الى أدنى مستوياتها التاريخية… بيع هذه المواد في الأسواق العالمية أضحى يكبد الشركات خسائر فادحة”

الأزمة دفعت وزراء الفلاحة الأوربيين المجتمعين في بروكسل الى وضع المسألة على رأس جدول أعمالهم من أجل منع انسكاب القطرة التي قد تفيض كأس الحليب.