عاجل

تقرأ الآن:

العثور على حطام يمكن أن يكون من الطائرة الفرنسية


العالم

العثور على حطام يمكن أن يكون من الطائرة الفرنسية

بعد يومين من البحث المتواصل، طائرات استطلاع برازيلية تعثر على حطام يعتقد أنه من الطائرة الفرنسية المفقودة. الباحثون البرازيليون أفادوا أنهم شاهدوا صفائح معدنية و كرسيا وسترة نجاة تطفو علي سطح المحيط الأطلسي في منطقة بحرية تبعد ستمائة و خمسين كيلو مترا عن سواحل البلاد قيل ان الطائرة سقطت فيها. غير أن ناطقا باسم سلاح الجو البرازيلي رفض أن يحدد ما اذا كانت القطع التي عثر عليها من الطائرة الفرنسية عندما قال : “ قانونيا، لا يمكننا أن نؤكد أن الحطام من طائرة الخطوط الجوية الفرنسية. الأمر يقتضي أن نخرج احدى القطع و نحدد رقمها التسلسلي لنعرف ما اذا كانت تتطابق مع مواصفات طائرة الخطوط الفرنسية “.

بدوره الناطق باسم الجيش الفرنسي تحدث عن الكارثة الجوية التي مازالت تغطية مستجداتها تستأثر باهتمام الصحافة الدولية و أشار الى صعوبة البحث عن أشلاء الطائرة في أعماق المحيط قائلا “ سيكون البحث لاحقا في قاع المحيط أمرا بالغ الصعوبة.لأن تضاريس قاع البحر في هذه المنطقة حادة توجد على عمق اربعة آلاف متر في المحيط ى”

احتمال تناثر حطام الطائرة على مساحة شاسعة يعقد أيضا مسألة البحث الذي تشارك فيه وحدات من القوات الجوية الفرنسية و الأمريكية و الاسبانية. بالاضافة الى الأقمار الصناعية و البوارج الحربية و الغواصات التابعة لتلك البلدان