عاجل

عاجل

فرنسا تعيش على وقع سجال ساخن بين بايرو وكوهن بنديت

تقرأ الآن:

فرنسا تعيش على وقع سجال ساخن بين بايرو وكوهن بنديت

حجم النص Aa Aa

فيما بدأ العد التنازلي للانتخابات الأوروبية في فرنسا الحملة الانتخابية تعيش على وقع سجال ساخن بين زعيم الحركة الديمقراطية فرنسوا بايرو وزعيم لائحة أوروبا البيئة دانيال كوهن بانديت. سجال كان بعيدا كل البعد عن أجواء الحملة الانتخابية لكلا الحزبين.

ففي برنامج أنت الحكم على القناة الفرنسية الثانية اتهم بايرو كوهن بنديت بأنه متواطىء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فرد عليه قائلا : “ هذا نوع من التلاعب أمام المواطنين بالتالي سأقولها لك صديقي لن تصبح أبدا رئيسا للجمهورية لأنك متدن للغاية”.

زعيم الحركة الديمقراطية فرنسوا بايرو يقول : “ لست متأكدا من أنه بامكانك استخدام كلمة الوضاعة. أجد أنه لمن الدناءة أن نطلق ونبرر أعمالا ضد الأطفال لا يمكنني أن أقبل ذلك”.

في العام ألفين وواحد أثير جدل واسع حول كتاب لكوهن بنديت ألفه عام خمسة وسبعين حيث اتهم بأنه يحرض على استغلال الأطفال جنسيا.

الحزب الاشتراكي وعلى لسان أمينته العامة مارتين أوبري سارع إلى المطالبة بنقاش سياسي جدير بالاحترام. الحزب مرشح للفوز بالمرتبة الثانية في هذه الانتخابات.

الحزب الحاكم الاتحاد من أجل حركة شعبية وحليفه الوسط الجديد المرشحان للفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي عبرا أيضا عن سخطهما من تصريحات بايرو.