عاجل

في النمسا تفوق حزب الشعب بنسبة 29.7% لكنّه سجل تراجعا بنسبة 3% عن النتيجة التي أحرزها في إنتخابات 2004، و حل في المركز الثاني الحزب الإجتماعي الديموقراطي بنسبة 23.5% بتراجع كبير بلغ نسبة 9.6% . و تحل المجموعة الحرة التي يقودها هانس بيتر مارتن في المركز الثالث بنسبة 17.9% ، النتائج الأولية أفرزت تقدماً كبيراً لليمين المتطرف بحيث أحرز حزب الحرية الذي أسسه يورج هايدر على 13.1% بتقدم هائل بلغ 7.1% مقارنة بنتائج 2004 و في نفس السياق تضاعفت نتائج التحالف من أجل المستقبل اليميني بنسبة 4.7% بعدما حصّلأ على نفس النسبة في الإنتخابات الماضية ، حزب الخضر تراجع بنسبة 3% بحيث حصّل على نسبة 9.5%. وبهذا تكون المجموعة الشعب الأوروبي قد حصدت ستة مقاعد فيما لم تنل المجموعة الإشتراكية إلا على خمسة مقاعد.
 
سلوفينيا : المعارضة تفوز بالتشريعيات الأوروبية
 
الحزب الديموقراطي المعارض يفوز بالإنتخابات التشريعية الأوروبية بنسبة 26.92% من الأصوات ليحصل على مقعدين من السبعة المخصصين للسلوفينيا في البرلمان الأوروبي، و حلّ الحزب الإجتماعي الديموقراطي الذي يتزعمه رئيس الحكومة بوروت باهور في المركز الثاني بنسبة18% من الأصوات ، حزب الوسط اليميني حصل على 16.33% فيما بلغت نسبة الأصوات التي حصل عليها الحزب اللبيرالي الديموقراطي 11.51%.
 
المجر: فوز اليمين و انهزام الإشتراكيين
 
المعارضة حصدت الأصوات في الإنتخابات الأوروبية بالمجر حيث حصل الحزب اليميني على 56% من الأصوات ليسحق الحزب الإشتراكي الحاكم و الذي تحصل على نسبة 17.38%، و ما لفت الإنتباه هو التقدم الملحوظ لليمين المتطرف الذي تحصل على 14.77% .