عاجل

عاجل

المرشد الأعلى علي خامنئي يؤيد إعادة فرز جزئية للأصوات

تقرأ الآن:

المرشد الأعلى علي خامنئي يؤيد إعادة فرز جزئية للأصوات

حجم النص Aa Aa

المظاهرات و الإحتجاجات لم تتوقف في العاصمة الإيرانية طهران منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية. و الدعوات إلى التجمعات والتظاهر تتواصل، بعضها يندّد بفوز أحمدي نجاد و بعضها الآخر يدعم هذا الفوز.

عدّة مدن إيرانية شهدت خروج الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع رغم الدعوة التي وجّهها مير حسين موسوي إلى أنصاره بعدم التظاهر، تفادياً لوقوع إشتباكات مع الشرطة و سقوط ضحايا جدد حيث شهد يوم الإثنين مقتل أحد أنصار موسوي في المظاهرات.

المؤيدون لإنتخاب محمود أحمدي نجاد خرجوا بدورهم إلى الشوارع للإحتفال بالنصر و للتنديد بالإنتقادات التي وجهتها الدول الغربية لسير العملية الانتخابية في إيران.

في الأثناء تسعى الأطراف الداخلية في الجمهورية الإسلامية إلى إحتواء الغضب الشعبي و وقف فوضى الشارع. أحد ممثلي مير حسين موسوي إقترح إقامة لجنة تتكون من شخصيات تحظى بالثقة الشعبية للتحقيق في التجاوزات التي ارتكبت خلال
الانتخابات.

من جهته أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الذي سبق و أن هنأ نجاد بفوزه أنه يؤيد إعادة فرز جزئية للأصوات إذا اقتضى الأمر على أن يتمّ ذلك بحضور ممثلين عن المرشحين لكي يتأكد الجميع من النتائج.