عاجل

عاجل

أوباما يعرض خطته لإصلاح النظام المالي الأمريكي

تقرأ الآن:

أوباما يعرض خطته لإصلاح النظام المالي الأمريكي

حجم النص Aa Aa

عرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء خطته الجديدة لإصلاح النظام المالي الأمريكي والتي عززت الرقابة الحكومية على أنشطة المؤسسات المالية العاملة بالولايات المتحدة.

قال الرئيس أوباما:
“هذه الإصلاحات التي نقترحها اليوم تهدف إلى وضع قوانين تسمح لأسواقنا بتشجيع الابتكار ومحاربة الاستغلال. نسعى لخلق إطار عمل تعمل الأسواق من خلاله بحرية، دون الهشاشة التي قد ينتج عنها انهيار النظام المالي، نظام يعمل لصالح التجار والمستهلكين”

الرئيس أوباما أعلن أيضا عن إنشاء لجنة لمراقبة الخدمات المالية، تكون خاضعة لإشراف وزارة المالية الأمريكية، وتتولى تقييم المخاطر التي قد تحيق بالنظام المالي الأمريكي مستقبلا، وتنسيق عمل مختلف تنظيماته لمواجهة تلك المخاطر بطريقة فعالة.

كما وسع أوباما صلاحيات البنك الاحتياطي الفيدرالي ليشرف على مراقبة المؤسسات المالية الكبرى والتي قد تعرض النظام المالي الأمريكي للخطر في حالة انهيارها.

وأعلن أوباما أيضا عن إنشاء هيئة جديدة تعنى بحماية المستثمرين والمستهلكين الأمريكيين تسمى وكالة الحماية المالية للمستهلكين، تتمتع بحق حظر التعاملات المالية التي تراها غير عادلة، وأيضا بحق معاقبة المصارف البنكية وغير البنكية التي تخرق القوانين الجديدة.