عاجل

عاجل

المنظمة البريطانية الأيرلندية تحصد جائزة حقوق الانسان

تقرأ الآن:

المنظمة البريطانية الأيرلندية تحصد جائزة حقوق الانسان

حجم النص Aa Aa

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تمنح جائزتها لحقوق الانسان للمنظمة البريطانية الأيرلندية لرصد حقوق الانسان. المنظمة غير الحكومية تميزت خاصة بتنديدها بكل أشكال الانتهاكات في أيرلندا الشمالية. رئيسة المنظمة هيلان شاو شددت على أن طي صفحة الماضي ليس بالأمر الهين فالانتهاكات لا تزال متواصلة : “ هناك الكثير من المشاكل للتعامل مع إرث الماضي حتى حيث انتهت الصراعات. هناك الكثير من التوترات والانتهاكات لحقوق الانسان. لا يزال ثمة الكثير من الناس الذين يتصلون بنا طلبا للمساعدة”.

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا صوتت كذلك على تقرير يستعرض وضع حقوق الانسان في أوروبا ويدعو إلى القضاء على ظاهرة الإفلات من العقاب.
مقررة التقرير تؤكد على وجود العديد من أشكال الجرائم التي أفلتت من العقاب حتى في صلب الدول الأعضاء في مجلس أوروبا.
الألمانية هارتا دوبلار تصرح : “ بعض الجرائم لم يقع تتبعها قضائيا في جميع البلدان كما ينبغي.إذا ما أخذنا العنف المنزلي أو العنف الجنسي ضد المرأة أو العنف ضد الأجانب أو أشياء من هذا القبيل نستطيع أن نجد أن عددا كبيرا من موظفي الدولة لأعضاء مجلس أوروبا أو أشخاصا عاديين على ارتباط بهؤلاء الموظفين يرتكبون جرائم باسم مكافحة الارهاب في الشيشان وفي أجزاء أخرى من روسيا ولم تقع محاكمتهم”.

وزيرة العدل الألمانية السابقة شددت أيضا على الدور الأساسي للمحكمة الأوروبية لحقوق الانسان في مكافحة ظاهرة الإفلات من العقاب.