عاجل

عاجل

مايكل جاكسون في سطور ....

تقرأ الآن:

مايكل جاكسون في سطور ....

حجم النص Aa Aa

مايكل جوزيف جاكسون المعروف باسم ملك البوب ولد في 29 من أغسطس العام 1958 في إنديانا، هو موسيقي ومغنٍ وراقص وشاعر غنائي بدأ مشواره المهني في سن السابعة كالمغن الرئيسي لفر يق جاكسون 5 و بدأ مشواره بالغناء الفردي العام 1979 حيث سطع نجمه في انحاء العالم .

في مشواره الفني ساهم جاكسون بإنتاج ألبومه “تريلر” والذي يعتبر أكثر البوم يسجل مبيعات عالية في التاريخ حيث وصلت مبيعاته الى اكثر من 100 مليون نسخة جول العالم ..

حصل مايكل خلال مشواره المهني على ثلاث عشرة جائزة وتسلم عدة جوائز فخرية أهمها جائزة مغني القرن ,

تزوج مرتين، الأولى من “ليزا ماري بريسلي“، لكن ما لبث ان اعلن طلاقهما ..
ثم تزوج ثانية من ممرضته ، والتي انجب منها ابنه برنس وابنته باريس ولكن لم يكتب لهذا الزواج ان يستمر ايضا حيث انفصل عن “ديبي رو” بعد عامين فقط .

بين العام 1988 إلى العام 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به و حديقة حيوانات لترفيه الأطفال, عرف بكثرة استضافته للاطفال التي سببت الجدل في الأوساط الإعلامية,
وفي العام 1993 وجهت له التهمة الأولى للتحرش الجنسي بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, وفي العام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع جاكسون حقائق خطيرة أدت إلى اعتقاله للمرة الثانية بتهمة التحرش الجنسي بقاصر وعدة تهم أخرى لكن اثبت براءته منها العام 2005 ،

في العام 2006 أعلن جاكسون رغبته في العودة إلى الاستيديو لتسجيل البوم جديد سوف يصدر خلال هذا العام رافضا الكشف عن تفاصيله الا انه قال ان اغاني الالبوم الجديد ستخلد في تاريخ الموسيقى العالمية .. لكن القدر شاء ان يأخذ مايكل جاكسون قبل ان يرى هذا الالبوم النور .