عاجل

تقرأ الآن:

مسيرة تضامن في "كاليه" الفرنسية مع المهاجرين غير القانونيين في المنطقة


العالم

مسيرة تضامن في "كاليه" الفرنسية مع المهاجرين غير القانونيين في المنطقة

مئات الأوربيين يتظاهرون في مدينة “كاليه” الفرنسية للاحتجاج على الأوضاع المأساوية للمهاجرين في المنطقة و المطالبة برفع القيود التي تفرضها الدول الأوروبية على المهاجرين و طالبي اللجوء الأجانب “رسالتنا واضحة تماما إننا نريد عالما خاليا من الحدود بين الدول، عالما يستطيع الناس أن يتنقلوا فيه بحرية”.

المحتجون الذي ينتمي أغلبهم إلى الحركات اليسارية المناهضة للعولمة جاؤوا من فرنسا و بلجيكا و بريطانيا و هولندا و ألمانيا، وقد أختاروا “كاليه” بالنظر للأوضاع الصعبة التي يعيشها هناك مئات المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى المدينة الواقعة في الضفة الفرنسية من بحر المانش الذي يفصل بين فرنسا و بريطانيا. فقد عمدت السلطات الفرنسية منذ سبع سنوات إلى إغلاق مركز لإيواء هؤلاء المهاجرين كان الصليب الأحمر قد أقامه في المدينة.

المهاجرون الذين ينتمي أغلبهم إلى جنسيات آسيوية و عربية لاينوون الإقامة في فرنسا و إنما يحلمون بالعبور نحو بريطانيا. مجموعات منهم حاولت في السابق اقتحام النفق البحري الفاصل بين البلدين، و منهم من يسعى إلى أن يصل إلى الضفة الأخرى مختبئا في إحدى شاحنات نقل البضائع. الشرطة الفرنسية كانت لهم دائما بالمرصاد.