عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: الكازينوهات ..محظورة ..إلا في بعض المناطق


روسيا

روسيا: الكازينوهات ..محظورة ..إلا في بعض المناطق

إذا كنت تريد الدخول إلى كازينو للعب..أو الترفيه ..في موسكو ..قانون جديد يخص ألعاب الكازينو..و الحظ ..سيصبح ساري المفعول بدءا من بداية تموز .. القرار يقضي بالمنع ..والسماح محصور في مناطق معينة..
ابتداء من الأول من تموز سيسمح باللعب في كازينوهات ..فقط في أربع نواح مخصصة لهذا الغرض.. موجودة في جهات متفرقة من أراضي روسيا الفديرالية .. تماما كما هو الحال في كازينوهات لاس فيغاس..الهدف تطوير تلك المناطق..و جلب الاستثمار فيها ..
للعب ..يجب عليك أن تتنقل حتى ضواحي كاليننغراد ..بكراسنودار روستوف ..جنوبي شرق آلتي بسيبيريا ..أو في بريموريي في أقصى الشرق ..
المبادرة الخاصة بتنظيم ألعاب القمار..و الترفيه..داخل الكازينوهات ..جاءت من فلادمير بوتين عندما كان رئيسا لروسيا .. و ذلك بعد الحملة التي قامت بها وزارة الداخلية في العام 2006 داخل كازينو كريستال بموسكو ..كانت تهم كثيرة.. وجهت لإدارة الكازينو..منها ارتباطها بعناصر المافيا..و عصابات الجريمة المنظمة ..التابعة لشبكات جورجية ..
و منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في العام 1991 ..انتشرت الملاهي و الكازينوهات في أنحاء روسيا ..حتى باتت موسكو تنافس لاس فيغاس بوجود 550 قاعة ألعاب..و 30 كازينو ..عملية تلف آلات اللعب التي تذر النقود المعدنية بدأت ..كون السلطات صنفتها باعتبارها آفة اجتماعية ..
هذه الآلات تذر 5 مليارات يورو سنويا .. و تبلغ قيمة رسوم الضرائب المفروضة عليها 707 ملايين يورو..
و يؤكد العاملون في هذا القطاع أن قانون منع الألعاب سيقضي على ما بين 300.000 و 400.000 فرصة عمل ..
هل يعتبر غلق مراكز الكازينو خيارا سيئا في ظل ارتفاع نسبة بطالة تصل إلى 8 %؟ السلطات ترى عكس ذلك ..لأن المناطق المخصصة للألعاب ستستفيد بحسبها من 16 مليار و نصف مليار يورو بشكل استثمارات لبناء كازينوهات جديدة..

المزيد عن: