عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس المؤقت في هندوراس مستعد لإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة


العالم

الرئيس المؤقت في هندوراس مستعد لإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة

صوت الرصاص في شوارع هندوارس.. قوات الأمن أطلقت أمس الخميس، النار على أنصار الرئيس المخلوع، فأصابت شخصين على الأقل. فيما الإحتجاجات المناهضة للإنقلاب العسكري، الذي أطاح بالرئيس، مانويل زيلايا، ما تزال سيدة الموقف في أهم المدن في هندوراس.

روبرتو ميتشليتي، الرئيس المعين بالوكالة، بعد الإنقلاب، الذي وقع الأحد الماضي، أكد أنه على إستعداد للموافقة على تقديم موعد الإنتخابات الرئاسية، المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لحل الأزمة التي نتجت عن الإطاحة برئيس البلاد.

ولم يستبعد، ميتشليتي، في تصريحه للصحفيين يوم أمس، إجراء إستفتاء عام على إعادة زيلايا إلى منصبه، لكنه قال إنه من الصعب إجراء مثل هذا الاستفتاء الأن.

“ أنا على إستعداد لإجراء إنتخابات مبكرة، والإستفتاء على عودة زيلايا سيكون في الوقت المناسب، ما دام ذلك ضمن إطار القانون. لا توجد مشكلة في ذلك. ليس لدي إعتراض في القضية “

بدورهم نظم المناهضون لعودة الرئيس المخلوع، يوم أمس في العاصمة تيغوسيغالبا، مظاهرة دعم للرئيس المؤقت، روبرتو ميتشليتي، في وقت أعلنت فيه فنزويلا تعليق تزويد هندوراس بالنفط، إحتجاجا على الإنقلاب على زيلايا، حليف الرئيس الفنزويلي، هوغو شافيز.