عاجل

تقرأ الآن:

مقتل جنديين أمريكيين في محاولة هجوم على قاعدة عسكرية في أفغانستان


العالم

مقتل جنديين أمريكيين في محاولة هجوم على قاعدة عسكرية في أفغانستان

مسلحو طالبان و الجنود الأمريكان وجها لوجه على أرض أفغانستان.. صباح اليوم، مهاجم إنتحاري حاول مهاجمة قاعدة عسكرية لقوات التحالف، في جنوب شرقي أفغانستان..الجنود تفطنوا للهجوم، فأطلقوا النارعلى المهاجم، فرد المسلحون، الذين كانوا قربيين من المكان بالمثل، فقتلوا جنديين أمريكيين، و أصابوا أربعة أخرين، و في المقابل قتل جنود التحالف إثنين و ثلاثين مسلحا، حسب بيان الجيش الأمريكي.

المهاجم كان يقود شاحنة صوب القاعدة، التي تديرها القوات الأجنبية، بقيادة الولايات المتحدة والقوات الأفغانية في منطقة زيروك، باقليم باكتيكا، و هو ما أكدته المتحدثة باسم القوات الأمريكية المرابطة في أفغانستان.

و تأتي هذه التطورات، في وقت تخوض فيه قوات المارينز معارك ضد طالبان، في جنوب أفغانستان، في أكبر هجوم لها في الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

ويشارك نحو أربعة ألاف من عناصر المارينز، في العملية الواسعة، التي بدأت الخميس المنصرم، في ولاية هلمند الجنوبية ، التي تعد المعقل الرئيسي لحركة طالبان.

العملية العسكرية، التي أطلق عليها إسم “ الخنجر” تعتبر أول خطوة في إستراتيجية، الرئيس الأميركي، باراك أوباما الجديدة، في الحرب التي وصفها بأنها أولوية رئيسية لإدارته.