عاجل

تقرأ الآن:

لا تصويت على باروزو في جلسة البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل


أوروبا

لا تصويت على باروزو في جلسة البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل

رؤساء المجموعات السياسية في البرلمان الأوروبي يلتقون في بروكسل تمهيدا لجلسته الافتتاحية المقررة الأسبوع المقبل في ستراسبورغ. رؤساء مختلف الكتل السياسية اتفقوا على تأجيل النظر في التصويت على رئيس المفوضية الأوروبية إلى جلسة الخريف المقبل.

رئيس البرلمان الأوروبي المنتهية ولايته هانز غيرت بوتيرينغ يصرح : “ رئيس المفوضية الأوروبية سيسعى بالتأكيد إلى التباحث مع المجموعات السياسية الآن. وعلى أساس هذه المباحثات يمكن اتخاذ القرار في أيلول سبتمبر. هذا ما آمله”.
العديد من المجموعات السياسية تطالب المرشح الرسمي لقادة الاتحاد الأوروبي جوزيه مانويل باروزو بتقديم برنامج عمله الكامل للسنوات الخمس المقبلة.

النائبة الألمانية عن حزب الخضر ريبيكا هارمز تقول : “ أعتقد أنه لا ينبغي التصويت لرئيس المفوضية دون أن نبدأ نقاشا معه حول برنامجه. مجموعتي السياسية ستشدد أولا على مناقشة برنامجه للسنوات الخمس المقبلة فيما يخص السياسة الأوروبية وتحتفظ بحقها في التصويت له أم لا”.

مارتن شولتز زعيم مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين يفسر أسباب عدم تفاؤله بالتصويت على باروزو في الخريف المقبل : “ بحسب ما شاهدته إلى حد الآن وخاصة سلوك السيد باروزو خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة وكفاحه المذعور من أجل هذا التعيين حتى بقبول أصوات المشككين في أوروبا وأولئك الذين يعارضون الخيار الأوروبي. كل هذا يبدد الآمال إبان العودة البرلمانية”.