عاجل

عاجل

عرض هياكل ثلاثة ديناصورات في متحف كوينزلاند بأستراليا

تقرأ الآن:

عرض هياكل ثلاثة ديناصورات في متحف كوينزلاند بأستراليا

حجم النص Aa Aa

اكتشفت حفريات لثلاثة انواع جديدة من الديناصورات في استراليا من بينها اكلة لحوم اكبر من نوع فيلوسيرابتور الذي ظهر في سلسلة افلام حديقة الديناصورات بما يشير الى ان استراليا ربما لديها ماضي متعلق بما قبل التاريخ

وقد عرض متحف كويزلاند الأسترالي،بقايا عظام الديناصورات الثلاثة التي عثر عليها في منطقة جيولوجية واسعة بالقرب من ولاية وينتون، يعود تاريخها إلى مائة مليون عام تقريبا،ستساهم بلا شك في إحداث تقدم كبير في فهم الحياة خلال عصور ما قبل التاريخ علمياً..

ومن بين بقايا الديناصورات المكتشفة،نوع غير معروف لفصيلة لاحمة أكبر حجما من الديناصورات التي ظهرت في أفلام الحديقة الجوراسية.

الاكتشاف لا يكتفي بتقديم أول دليل على وجود الديناصورات الطويلة العنق في القارة الأسترالية فحسب، بل يؤكد وجود مفترس حقيقي يختلف كليا في طبيعته عن نظرائه من الديناصورات العاشبة

ووفقا للعلماء المتخصصين،فإن أحد الديناصورات المكتشفة، كان في زمنه أشبه بالفهد يتمتع بسرعة ورشاقة مذهلة في الأرض المفتوحة، أثناء مطاردته للفريسة، وقدرة فائقة على الصيد بفضل ثلاثة مخالب في كل قدم وذراعين قويين يعتبران سلاحا فتاكا.

الاكتشاف سيمهد الطريق أيضا أمام دراسات جديدة تتعلق بالديناصورات الأسترالية وبيئاتها،خاصة وأن أستراليا تعد واحدة من الأماكن التي قد تفتح كشفا جديدا في إعادة التعرف على هذه الحيوانات الضخمة.