عاجل

تقرأ الآن:

مطالب منتجي الحليب الأوروبيين تجد آذانا صاغية لدى البرلمان الأوروبي


أوروبا

مطالب منتجي الحليب الأوروبيين تجد آذانا صاغية لدى البرلمان الأوروبي

فيما الأنظار ستكون مشدودة هذا الأربعاء صوب المفوضية الأوروبية لتدلو بدلوها في أزمة الحليب فإن دق جرس الاحتجاج دفع مختلف المجموعات السياسية في البرلمان الأوروبي إلى دعوة بروكسل لاتخاذ إجراءات عاجلة لحل هذه الأزمة.
لجنة الزراعة أصغت لممثلي المزارعين وحذرت من تفكيك السياسة الزراعية المشتركة.
رئيس لجنة الزراعة في البرلمان الأوروبي باولو دي كاسترو يصرح : “ السياسة الزراعية المشتركة ليست مجرد سياسة لعشرة ملايين مزارع ولكنها أيضا لخمسمائة مليون مواطن أوروبي. يحدونا الأمل في هذه الفترة التشريعية أن ننجح في الدفاع عن هذه السياسة في مواجهة كل المخاطر”.
موقف البرلمان الأوروبي أثلج صدر المجلس الأوروبي للحليب. هذه النقابة التي ظهرت بعد الأزمة والداعية لتخفيض حصص الحليب للخروج من النفق المظلم.
باسكال ماسول عن نقابة المجلس الأوروبي للحليب يقول : “ موقف البرلمان الأوروبي مثير للاهتمام. إنه بمثابة نسمة من الهواء المنعش. الآن على المنتجين تأييد موقف البرلمان من خلال تحركات قوية ليستطيع الضغط على المفوضية الأوروبية”.
جرارات المزارعين قد تتوجه من جديد صوب بروكسل هذا الأربعاء احتجاجا على تقرير الجهاز التنفيذي الأوروبي. لكن المعركة لن تكون سهلة في ظل الانقسام الواضح بين النقابات الممثلة للمزارعين حول كيفية التخفيف من وطأة الأزمة التي تطال قطاع منتجي الحليب في أوروبا.