عاجل

تقرأ الآن:

النجاعة في مجال الطاقة خيار أوروبا لمواجهة التغير المناخي


أوروبا

النجاعة في مجال الطاقة خيار أوروبا لمواجهة التغير المناخي

وزراء البيئة والطاقة في الاتحاد الأوروبي يؤكدون من مدينة آريه السويدية أهمية النجاعة في مجال الطاقة لمواجهة التغير المناخي.
السويد التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي تعمل جاهدة على أن تكون أوروبا رائدة في مجال مكافحة الاحتباس الحراري قبل ستة أشهر من المؤتمر الدولي حول المناخ في كوبنهاغن.
الجهاز التنفيذي الأوروبي يعتزم طرح خطة عمل أوروبية جديدة من أجل النجاعة في مجال الطاقة في السداسي الثاني من العام ألفين وعشرة. فبعد الفوانيس والتجهيزات المنزلية الكهربائية تأمل بروكسل فرض أهداف إلزامية في مجالي النقل والبناء حتى تتمكن من الوفاء بالوعود التي قطعتها في مجال مكافحة التغير المناخي.
الوزراء الأوروبيون تحدثوا أيضا عن ملف إزالة الغابات في إطار خارطة الطريق الأوروبية للحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون. تقرير للمفوضية يشير إلى استعداد الاتحاد الأوروبي للمساهمة في حماية الغابات الاستوائية في الدول النامية بمبلغ يقدر بملياريين ونصف المليار يورو.
الاتحاد الأوروبي كان تعهد في نهاية العام ألفين وثمانية التخفيض بنسبة عشرين في المائة من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بحلول العام ألفين وعشرين.
نسبة قد ترتفع إلى ثلاثين في المائة في حال التوصل إلى اتفاق دولي في هذا الشأن خلال مؤتمر كوبنهاغن في ديسمبر المقبل.