عاجل

عاجل

الارهاب مرة جديدة في مايوركا

تقرأ الآن:

الارهاب مرة جديدة في مايوركا

حجم النص Aa Aa

جزيرة مايوركا الاسبانية التي تعج بالسياح وضعت شرطتها في حالة تاهب قصوى بعد تنفيذ منظمة ايتا لتهديداتها إذ اكدت السلطات الرسمية الاسبانية ان قنبلة خفيفة انفجرت في مطعم على الشاطئ السياحي للمدينة دون ان توقع ضحايا و قد وجدت الشرطة الاسبانية قنبلتين معدتين للانفجار و عطلتها. و قد وردت قبل الانفجار الاول الذي لم يوقع ضحايا اتصالات تحذيرية باسم منظمة ايتا الانفصالية أعلنت عن و جود عدد من القنابل المعدة للتفجير في اماكن مختلفة من الجزيرة السياحية.

انها المرة الثانية التي تتعرض فيها مايوركا للارهاب في اقل من شهر

في بيان مرسل الى صحيفة غارا المؤيدة للانفصاليين الباسكيين تبنت منظمة
الاعتداء بالقنبلة الذي اسفر عن مقتل اثنين من عناصر
الحرس المدني امام ثكنتهما في بالما دي مايوركا في الثلاثين من
تموز/يوليو والاعتداء بالقنبلة الذي اسفر عن مقتل المفتش ادواردو بويليس في التاسع عشر من حزيران يونيو الماضي في بلدة اريغورياغا الباسكية.

و تبنت المنظمة الانفصالية انفجارالقنبلة امام مقر الحزب الاشتراكي في مدينة دورانغو في العاشر من تموز/يوليو وهو اعتداء لم يخلف ضحايا .

وتبنت منظمة ايتا ايضا وانفجار قنبلة امام مقر الحزب الاشتراكي في دورانغو في العاشر من تموز/يوليو وهو اعتداء لم يخلف ضحايا و كذلك الاعتداء بالسيارة المفخخة على ثكنة الحرس المدني في بورغوس في التاسع و العشرين من تموز/يوليو والذي اسفر عن سقوط اربعين جريحا.
و في مدينة سان سيباستيا الباسكية الاسبانية قمعت الشرطة مظاهرة مؤيدة للانفصاليين الباسكيين تمت بالرغم من منعها من قبل السلطات الاسبانية المحلية