عاجل

تقرأ الآن:

إحتجاجات مناهضة للمخيم الصيفي للحزب القومي البريطاني في وسط إنجلترا


المملكة المتحدة

إحتجاجات مناهضة للمخيم الصيفي للحزب القومي البريطاني في وسط إنجلترا

إحتجاجا على المخيم الصيفي السنوي للحزب القومي البريطاني، خرج أمس السبت، مئات المتظاهرين في مسيرة، ملوحين بأعلام مناهضة للعنصرية، في قرية كودنر، بمقاطعة ديربي شير، بوسط إنجلترا.

المحتجون من المنهاضين للحزب، الذي يصفونه بالحزب النازي، إشتبكوا مع رجال الشرطة، التي منعتهم من الوصول إلى المزرعة، التي كانت تحتضن المخيم الصيفي للحزب.

إحدى المشاركات في المسيرة تقول بغضب: “ إن وجود الشرطة هنا هو لحماية الحزب الفاشي، وليس لحمايتنا، و هذا واضح من خلال سقوط العديد من الجرحى”

الشرطة البريطانية، ألقت القبض على تسعة عشر شخصا، عندما حاول بعض المتظاهرين الإندفاع عبر حاجز الشرطة، الذي كانت تدعمه الجياد والكلاب والعربات.

فما رأي، نيك غريفين، زعيم الحزب:

“ أعتقد أنه من المشين أن النخبة الليبرالية ببريطانيا، تستخدم أقصى اليسار في محاولة لتضييق الخناق على شرعية الحزب السياسي السلمي، فقط لأننا نمثل صوت المعارضة الحقيقية “

يذكر أن الحزب القومي البريطاني، غير ممثل في البرلمان البريطاني. لكن الحزب الذي يدعو إلى وقف الهجرة، وإعادة المهاجرين طوعا، وإلى إنسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، كان قد فاز بأول مقعدين في البرلمان الأوروبي، في يونيو/ حزيران الماضي.