عاجل

تقرأ الآن:

موبي يحسس الشباب الأوروبي بمدى أهمية مكافحة التغير المناخي


أوروبا

موبي يحسس الشباب الأوروبي بمدى أهمية مكافحة التغير المناخي

كيف السبيل لتوعية الشبان الأوروبيين بمدى أهمية المشاركة في الجهود الدولية لمكافحة الاحتباس الحراري ؟
الجهاز التنفيذي الأوروبي استعان بالموسيقي الأمريكي المشهور موبي لتحسيس الشبان الأوروبيين بأهمية مكافحة التغير المناخي.
حفل موبي الذي احتضنته العاصمة السويدية ستوكهولم جاء ببادرة من المفوضية الأوروبية وبالشراكة مع تلفزيون أم تي في الشبابي لأن المسألة أصبحت ملحة للغاية.
الفنان الأمريكي موبي يصرح ليورونيوز : “ بالنسبة لي التغير المناخي يعد المسألة الأكثر إلحاحا لأن المسائل الأخرى مثل العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان وحقوق الحيوانات والمشاكل الاقتصادية كلها تتوقف على مدى قدرة البشر على تغيير أسلوب حياتهم وعيشهم. لكن مع المناخ هناك مسائل هامة كـأن يصبح الجزء الأوسط من الولايات المتحدة صحراء وأن تصل أسعار المواد الغذائية إلى مستويات قياسية وأن يكون لديك حوالي مليار لاجىء عندها تصبح كل هذه القضايا هامشية. بالتالي فأنا أعتقد أن مكافحة الاحتباس الحراري مسألة جوهرية وذات أولوية قصوى”.
بروكسل تعتزم تنظيم حفلات موسيقية أخرى في بودابيست وكوبنهاغن لتوعية الشبان الأوروبيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشرة والخامسة والثلاثين بمدى خطورة التغير المناخي على البشرية جمعاء.
ممثل المفوضية الأوروبية في السويد بيار شالكنس يقول : “ جيل الشباب الذي أمامنا هو جيل مهم للغاية فيما يتعلق بالسلوك الذي يجب اتباعه والقرارات التي يتخذونها كل يوم. فهم إذا ما أخذوا القرارات الصائبة يصبحون جزءا من الحل وبالتالي يساهمون في الحد من انبعاث الغازات الدفيئة”.
بروكسل استعانت أيضا بإحدى عشرة شخصية من عدة بلدان كبلغاريا وبولندا وألمانيا وفرنسا لتلعب دور السفير في بلدانها خلال فترة الحملة الأوروبية التي تتواصل حتى انعقاد مؤتمر كوبنهاغن للمناخ المقرر في كانون الأول ديسمبر المقبل.