عاجل

تقرأ الآن:

باروزو يسعى لكسب ود النواب الأوروبيين من أجل ولاية ثانية


أوروبا

باروزو يسعى لكسب ود النواب الأوروبيين من أجل ولاية ثانية

جوزيه مانويل باروزو يواصل مساعيه الرامية لإقناع نواب البرلمان الأوروبي الذي يترأسه البولندي يارجي بوزاك بإعادة انتخابه لفترة ثانية على رأس الجهاز التنفيذي الأوروبي.
باروزو حاول تعديل برنامج رئاسته للسنوات الخمس المقبلة أملا في أن يقع انتخابه في جلسة السادس عشر من أيلول سبتمبر.
رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو يقول : “ البطالة هي أخطر التهديدات التي نواجهها في أوروبا. نحن بحاجة إلى إزدهار القروض البنكية مرة أخرى وكذلك التأكد من أن البنوك التي تلقت المساعدات قادرة على النمو والتطور في حال تم سحب الدعم العمومي. نحن بحاجة لإعادة الحياة للأخلاقيات التي تحكم طريقة عمل الأسواق واستعادة النمو وتطبيق آفاق النمو والتماسك الاجتماعي”.
رؤساء المجموعات السياسية في البرلمان الأوروبي سيلتقون باروزو في الثامن والتاسع من الشهر المقبل في بروكسل لوضع آخر اللمسات على برنامج عمله للفترة المقبلة. مجموعة حزب الشعب الأوروبي التي ينتمي إليها باروزو تسعى إلى التعجيل بانتخابه في حين لا يزال التحفظ سيد الموقف بالنسبة للمجموعة الاشتراكية واللبيرالية. بينما يعمل دانيال كوهن بنديت زعيم مجموعة الخضر على تأجيل النظر في مسألة باروزو إلى بداية العام المقبل بعد أن تتم المصادقة النهائية على معاهدة لشبونة. الكرة الآن في ملعب نواب البرلمان الأوروبي ليحددوا مصير باروزو.