عاجل

زيارة نتنياهو لألمانيا اكتست طابعا رمزيا إذ تسلم خرائط لمعسكر اوشفيتز النازي، عثر عليها أخيرا وسينقلها إلى نصب ياد فاشيم لضحايا المحرقة في القدس…كما زار أيضا فيلا فانسي في ضواحي العاصمة الالمانية حيث قرر القادة النازيون عام اثنين وأربعين ابادة اليهود. زيارة هي الأولى لرئيس وزراء اسرائيلي الى هذا لموقع المتحف، كما أنها الأولى التي خلت من تصريحات واضحة حول السلام وتجميد الإستيطان.
  
 حرارة اللقاء بين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في برلين لم تخف تباعد المواقف بشأن قضية الاستيطان الإسرائيلي التي حاول نتنياهو تجنبها والتركيز على ملفات أخرى.
 
في وقت ذكر تقرير عن الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وحدها تخطى الثلاثمائة ألف مستوطن حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي. وأشار التقرير إلى أن الزيادة في عدد المستوطنين في الضفة الغربية تعادل ثلاثة أضعاف الزيادة في عدد اليهود داخل إسرائيل، مع الإشارة إلى أن شهور الصيف تشهد تدفقا يهوديا إلى المستوطنات بشكل أكبر من أشهر الشتاء؛ كما أن عدد المستوطنين المشار إليه لا يشمل المستوطنين الذين يقطنون النقاط الاستيطانية العشوائية المنتشرة في أرجاء الضفة الغربية.