عاجل

تقرأ الآن:

اكتشاف خوذة حصان رومانية قد تكون لأغسطس نفسه


علوم وتكنولوجيا

اكتشاف خوذة حصان رومانية قد تكون لأغسطس نفسه

اكتشف علماء الآثار مؤخرا خوذة حصان برونزية تعود إلى عهد الرومان. و تعتبرهذه الخوذةامن أهم الإكتشافات حول الوجود الروماني بألمانيا. بوزن خمسة و عشرين كيلوغراما اتخذ منها العلماء دليلا على أن الوجود الروماني ببلد الجرمن كان اكثر استقرارا مما يظنه المؤرخون.

وتم الإكتشاف في موقع بالقرب من بلدة والدغريمز في ولاية هيسن الألمانية الواقعة على بعد أربعين كيلومترا شمالي فرانكفورت. وقد بد أالعلماء عمليات الحفر بهذا الموقع الروماني عام الف و تسع مئة وثلاثة وتسعين. اذ تم اكتشاف صفائح أحصنة قد تكون لنفس الفارس.و يكتسي هذا الإكتشاف أهمية خاصة إذ تعود إلى القرن الثالث او الرابع قبل الميلاد.

لدينا حقا شيئ لا وجود له بأي مكان آخر في العالم بهذا الشكل وبهذه النوعية. إنه في حالة جيدة ذلك لأنه كان في قاع بئر.فالمياه أكثر محافظة على البرونز من الهواء

صاحب التمثال قد يكون ذو شأن كبير بالإمبراطورية ربما قائد عسكري تحول الى العمل السياسي ، كما هو معروف أن معظم التماثيل التي تصور القادة الرومان الذين كانوا يزينون رؤؤس خيولهم بخلدات. فيما يظن باحثون آخرون أن التمثال قد يكون للإمبراطور أغسطس نفسه.

أهمية هذا الإاكتشاف تكمن في أنها تسقط كل النظريات التي تقول أنه لم يكن للرومان وجودا عند الجرمن فهذه الآثار يمكن أن تصنف على أنها من ثقافة عالية كثقافة الرومان.

بحجم خمسين سنتيمترا ، الخوذة مغلفة بورقة ذهبية دقيقة تحمل زخارف غنية ، بما في ذلك تصويرا للمريخ ، إله الحرب

اختيار المحرر

المقال المقبل
اكتشاف جديد قد يقضي على العقم

علوم وتكنولوجيا

اكتشاف جديد قد يقضي على العقم