عاجل

تقرأ الآن:

برنامج اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في لندن


مال وأعمال

برنامج اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في لندن

وزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين الذين حلوا ضيوفا على العاصمة البريطانية لندن يوم الجمعة سيناقشون مواضيع عديدة أبرزها:

أولا: التنسيق بين دول المجموعة لكيفية الخروج من الأزمة التي تعصف بالاقتصاد العالمي، مع إبقاء الخطط التحفيزية لمدة غير محددة حتى يتم التأكد بأن الركود قد انحسر تماما.

ثانيا: مسألة كيفية تنمية اقتصادات دول المجموعة في الوقت الذي يعاني القطاع المالي في الدول الغربية من الضعف، وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية من تراجع كبير للاستهلاك..

ثالثا: مناقشة كل من مسألتي الجنات الضريبية وكيفية تقنين وتنظيم منح المكافآت المالية لمسؤولي وعملاء البنوك الكبرى، علما بأن آراء دول المجموعة منقسمة حول المسألة الأخيرة.

رابعا: مسألة إصلاح صندوق النقد الدولي الذي تعهدت مجموعة العشرين في أبريل نيسان الماضي بمنحه أكثر من خمسمئة وعشرين مليار يورو ليساهم أكثر في مساعدة اقتصادات الدول المتأزمة.

وأخيرا محاولة التقريب بين وجهات نظر دول المجموعة حول مسألة التغير المناخي قبل انعقاد قمة كوبنهاغن في ديسمبر كانون الأول المقبل، وهي المسألة التي تثير جدلا كبيرا بين الدول الغنية والدول النامية.