عاجل

إسرائيل تسرع عمليات الاستيطان

تقرأ الآن:

إسرائيل تسرع عمليات الاستيطان

حجم النص Aa Aa

الحكومة الإسرائيلية تصادق على إقامة بضع مئات من الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية قبل إعلانها عن تجميد أوتقليص حجم أعمال البناء في المستوطنات بشكل مؤقت تجاوبا مع مطالب الإدارة الأميركية.
أعطت حكومة نتاتياهو موافقتها على بناء 455 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية والقدس الشرقية رغم الانتقادات الدولية الشديدة. بين هذه الوحدات السكنية سيتم بناء 161 وحدة سكنية في مستوطنة غوش عتصيون قرب بيت لحم.. و84 وحدة سكنية في مودعين إيليت غرب رام الله ..
و76 في غيفعات زئيف شمال القدس.. و89 وحدة في معالي أدوميم قرب القدس .. و25 في كيدار قرب مستوطنة معالي أدوميم وعشرين وحدة أخرى في مستوطنة ميشكيوت في غور الأردن.
في الوقت الراهن بلغ عدد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية 300.000 مستوطنة..عدا ال455 مستوطنة جديدة..يجب إضافة ..2500 وحدة سكنية هي في طور البناء..
بنيامين نتانياهو يعتزم تسريع الاستيطان قبل احتمال تجميده لعدة أشهر لتهدئة مخاوف واشنطن ..السماح ببناء مسكان جديدة ..يطمح إلى إرضاء الجناح الأكثر تشددا في اليمين الإسرائيلي المعارض لأي وقف للاستيطان ..
السلطة الفلسطنية سارعت إلى التنديد بالمبادرة الإسرائيلية
حنان عشراوي ..حركة فتح
“ يعتقد أنه سيضلل العالم عندمت يقول : إنه سيوقف الاستيطان كليا او جزئيا ..إن ما يقوم به بناء على تبريرات واهية ..إنما هو مواصلة للاستيطان”
أميركا..تطالب بتجميد الاستيطان بهدف إفساح المجال أمام استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل و الفلسطينيين ..محمود عباس الذي من المحتمل أن سيلتقي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك نتانياهو , نهاية الشهر..اعتبر أنه “ لن يكون هناك داع لمثل هذا اللقاء إذا قامت إسرائيل بتسريع الاستيطان “