عاجل

تقرأ الآن:

شلل شبه كامل في حركة قطارات الضواحي الألمانية


العالم

شلل شبه كامل في حركة قطارات الضواحي الألمانية

هكذا كان المشهد في معظم محطات القطارات في العاصمة الألمانية اليوم. فوضى وزحمة وانتظار… فمئات الآلاف من سكان برلين تعطّلت حركتهم بعد أن توقفت ثلاثة أرباع قطارات الضواحي عن العمل بسبب مشكلة في المكابح.

مشكلة بدت تتكرر منذ أيار/مايو الماضي في ألمانيا.

إحدى المواطنات قالت: “في كلّ مرة، عندما تريد الذهاب للعمل عليك أن تنتظر القطار طويلا جدا. الجميع ينتظر ولا أحد يعطينا أية معلومة، عن مدة الانتظار، هذا أمر غير مقبول”.

شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشي بان” كانت أعلنت بشكل مفاجىء أمس أنها ستوقف ثلاثة أرباع القطارات بسبب اكتشاف أعطال في المكابح. وهي المرّة الثانية خلال بضعة أشهر التي تشلّ فيها قطارات الضواحي الألمانية المملوكة من شركة “أس بان” التي تديرها “دويتشي بان”.

““دويتشي بان” كانت تضغط على شركة “ أس بان” دون السماح لها بتطوير المعدّات، وما يحصل اليوم هو نتيجة لذلك. إنه ليس ثلاثاء أسود بل هو صيف أسود والمسؤولية تقع على شركة “دويتشي بان”“.

“دويتشي بان” وضعت اليوم عددا من القطارات الخاصة لتعمل في الحالات الطارئة، إلا أنها لم تعلن حتى الآن عن توقيت عودة القطارات المتوقفة إلى العمل. ما ينذر بإمكانية أن يطول انتظار سكان برلين حتى تعود تنقلاتهم عبر قطارات الضواحي إلى طبيعتها.