عاجل

تقرأ الآن:

معرض إيفا ببرلين هاتف بالطاقة الشمسية و كاميرا لا تحتاج لمصور


علوم وتكنولوجيا

معرض إيفا ببرلين هاتف بالطاقة الشمسية و كاميرا لا تحتاج لمصور

في جناح سامسونج بمعرض ايفا للإلكترونيات الاستهلاكية ، الذي جرى مؤخرا في برلين، كان الهاتف بلو آرث النجم الذي سرق الأضواء. يحتوي الهاتف على لوحة شمسية يمكنها توليد طاقة كافية لشحنه.معالمه البيئية لا تتوقف هنا : إنه مصنوع من البلاستيك المسترجع من زجاجات والتعبئة وورق التغليف. سيتم تسويق الهاتف بالأسواق الأوروبية في أكتوبر ونوفمبر المقبلين بسعر حوالي أربع مئة يورو

“بالألواح الشمسية يمكنك شحن البطارية دون استخدام الشاحن ، ذلك بمجرد وضعها في ضوء الشمس ، أو حتى تحت ضوء طاولة مكتبك.”

من جهتهم توصل باحثوا معهد فراون هوفر لتكنولوجيا جديدة تعتمد على التعرف الحركي كوسيلة طبيعية للسيطرة على الجهاز. أنها أدخلت طريقة جديدة للتفاعل بين الإنسان والآلة. بفضل لبرمجيات الحديثة، الآلة تلتقط فوريا حركات الإنسان لتقوم بالرد آنيا. فبمجرد تحريك الأصبع تمكن العلماء من تشغيل وإيقاف الضوء. “نعتقد انه مع االتعرف الحركي يمكن على سبيل المثال لذوي الإعاقات المختلفة المشاركة بأكثر نشاطا في الأعمال اليومية.

سيبار شوت كامرا آخر ابتكارات شركة سوني . إنها كاميرا لا تحتاج لمصور بل لها القدرة على التعرف على الوجوه و الإبتسامات. مثلا بالحفلات يمكنها القيام بروبورتاجات صورية للمشاركين. يتراوح سعر هذه الكاميرا بين ثلاث مئة وخمسون و ثلاث مئة و ثمانون أورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض "إيفا" في العاصمة برلين

علوم وتكنولوجيا

معرض "إيفا" في العاصمة برلين