عاجل

تقرأ الآن:

تطبيقات تسمح لجهاز التلفزيون بالعمل من خلال التعرف الصوتي


علوم وتكنولوجيا

تطبيقات تسمح لجهاز التلفزيون بالعمل من خلال التعرف الصوتي

هذه لعبة تفاعلية ثلاثية الأبعاد وضعها معهد فراون هوفر ، هو جزء من برنامج ايفا تاك ووتش.المعروضة بأكبر معرض للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية الاوروبية التي تحتضنها برلين ، المعرض هو موعد تكشف فيه المؤسسات و الجامعات الأوروبية عن نتائج البحوث العلمية التجارية

“هذا منتدى للتكنولوجيات الجديدة. ولأعطيك مثالا على ذلك ، في عام ألف و تسع مئة و سبعة و تسعين و للمرة الأولى في العالم قد تم من هذه القاعة تقديم جهاز آمبي ثلاثة ، لا أحد يدرك حقا في ذلك الوقت أنه سيحدث ثورة في الصناعة بأسرها.”

علماء الإيطاليون، من مؤسسة برونو كيسلر بتورنتو ، قدموا نظاما جديدا للتعرف على الصوت ، بإعطاء الأوامر الصوتية لجهاز التلفزيون.النظام لديه الكثير من وظائف جهاز التحكم عن بعد المعتاد ؛ فهو يسمح ، على سبيل المثال ، بسرعة التحقق من برنامج تلفزيوني . ويمكن استخدامه أيضا في بيئة صاخبة ، وهو قادر على التمييز بين الأوامر الصوتية ، وتجاهل الصوت التي ينتجه التلفزيون نفسه. هذه التكنولوجيا يمكن استعمالها مستقبلا في المنازل الذكية ، وهي مفيدة بشكل خاص للمعاقين.

مرة اخرى من معهد فراون هوفر نكتشف شبكة مبتكرة تعتمد على نظام لتقاسم السيارة ، وعلى أساس البرامج المحددة التي يمكن وضعها على الهاتف المحمول. فمعظم السائقين في المدن الكبيرة يقود كل منهم سيارته ، و فكرة تقاسم سيارة ليس توفير للمال فحسب، ولكنها أيضا جيدة للبيئة وتحد من حركة المرور في المدينة.

السائقون والركاب على هذه الخطوة يمكنهم عفويا استخدام هواتفهم النقالة لمعرفة قدرات النقل. دعونا نقول أنا السائق. أريد أن أقدم رحلة جديدة لكن لدي عدة مشاوير. والآن التتطبيق الجديد هذا يقوم بحساب الطريق ، ثم تقترح لي الطريق الأنسب. ويمكنني أن أقول : حسنا . ثم يمكنني أن أضيف مزيدا من المعلومات : كعدد المقاعد المتوفرة لدي في سيارتي ،و تكلفة المشوار. “

في المستقبل ، ومطوري القول بأن الأمن الشخصي سيتعزز من خلال إضافة معلومات عن كل من مستخدم السيارة والركاب

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض "إيفا" في العاصمة برلين

علوم وتكنولوجيا

معرض "إيفا" في العاصمة برلين