عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يشدد لهجته أمام الكونغرس ويدعو إلى تبني خطته لإصلاح النظام الصحي


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يشدد لهجته أمام الكونغرس ويدعو إلى تبني خطته لإصلاح النظام الصحي

باراك أوباما دخل مرحلة جديدة في معركته من أجل إصلاح نظام التأمين الصحي في الولايات المتحدة أمام غرفتي الكونغرس. الرئيس الأمريكي دافع عن خطته و دعى الديموقراطيين و الجمهوريين إلى المصادقة عليها من أجل توفير التأمين لحوالي خمسين مليون أمريكي متعهدا بعدم المساس بامتيازات المتوفرين على نظام للتأمين.

و قال أوباما متحدثا عن إيجابيات خطته “الخطة التي أعرضها أمامكم الليلة تشمل ثلاثة أهداف : توفير أمن واستقرار أكبر لمن لديهم تأمين صحي وتوفير ضمان لمن لا يملكونه، ثم خفض كلفة التأمين الصحي على الأسر والاقتصاد والحكومة”.

أوباما الذي فارقت والدته الحياة بعد صراع مع السرطان وازاه صراعها من أجل الحصول على نظام تأمين صحي، يتطلع إلى تمرير خطة الإصلاح قبل نهاية العام “وقت الصراعات و النزاعات ولى و حان أوان العمل. علينا أن نقدم أفضل الأفكار من الطرفين معا لنظهر للأمريكيين أننا مازلنا قتدرين على القيام بما حملنا مسؤوليته. علينا أن نطلق العنان لإصلاح نظام التأمين الصحي”.

الرئيس الأمريكي أربك مناورات خصومه الجمهوريين بتعهده بعدم إضافة سنتيم واحد للغلاف الذي اعلن عنه ككلفة إجمالية للإصلاح مقدرة بحوالي تسع مائة مليار دولار على عشر سنوات.