عاجل

عاجل

الجمهوريون يؤكدون أنّ تصرف النائب جو ولسون ليس سلوكاً عنصرياً

تقرأ الآن:

الجمهوريون يؤكدون أنّ تصرف النائب جو ولسون ليس سلوكاً عنصرياً

حجم النص Aa Aa

الإنتقادات لا تزال تلاحق الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ بداية الإعلان عن قانون إصلاح الرعاية الصحية. إنتقادات إتخذت منحى عنصرياً لدى البعض ما دعا بالكثيرين إلى التأهب للدفاع عن أوباما تماماً مثلما فعل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر.

كارتر أشار إلى أنّ هناك شعور متأصلٌ لدى البعض في هذا البلد بأنّ الأميركي من أصول إفريقية لا ينبغي أن يكون رئيساً و لا يجوز إحترامه مثل الرئيس الأبيض في إشارة إلى مسألة تعود إلى الأسبوع الماضي عندما صاح نائب في الحزب الجمهوري في وجه الرئيس الأميركي قائلاً “أنت كاذب“بينما كان باراك أوباما يلقي خطاباً في الكونغرس حول إصلاح نظام الرعاية الصحية مشيراً إلى أنّ المقيمين بطريقة غير شرعية لن يستفيدوا من الإجراء.

ويتعلق الأمر بالنائب الجمهوري جو ويلسون، النائب عن ولاية كارولينا الجنوبية.
ويلسون قدّم اعتذاراً للرئيس في اتصال هاتفي مع البيت الأبيض وهو ما أكده أوباما.

واتفق الجمهوريون على أن ويلسون ارتكب خطأ بصياحه في وجه أوباما. لكنهم أكدوا أنّ الأمر لا يتعلق بسلوك عنصري تجاه الرئيس الأميركي.

باراك أوباما تعرض لعدة أنتقادات من طرف خصومه الجمهوريين، فالمعارضون
لإصلاح نظام الرعاية الصحية يرون أنّ القانون الجديد سيعطي للحكومة الفيدرالية حق السيطرة على النظام الصحي ويزيد من قيمة الضرائب.

مشروع أوباما سيسمح بتأمين الرعاية الصحية لسبعة وأربعين مليون أميركي ممّن لا يملكون تأميناً صحياً ويؤكد الرئيس الأميركي أنّ تكاليف الخطة يمكن تعويضها عن طريق الاقتصاد في النفقات.