عاجل

تقرأ الآن:

قانون يمنع حل الكنيسة العلماوية الفرنسية


فرنسا

قانون يمنع حل الكنيسة العلماوية الفرنسية

الكنيسة العلماوية الفرنسية تتنفس الصعداء بعد اكتشاف إحدى البنود في القانون الفرنسي يمنع حلها حتى في حال إدانتها بتهم النصب والاحتيال.

القانون قد يزيد من حدة الجدل الدائر بين مؤيدي حل الكنيسة العلماوية ومعارضيها لا سيما بعد تهم النصب المنظم التي وجهتها لها النيابة الفرنسية بعد تلقيها شكاوى من أشخاص قالوا إنهم قدموا لها مبالغ ضخمة من أجل حصولهم على دروس روحانية, البند الذي اكتشف مؤخرا رغم اقراره في وقت سابق أثار مناقشات ساخنة في أروقة البرلمان الفرنسي مع مطالب بالتعرف على المسؤول عن صياغته.

“ هناك أكثر من مائتي تعديل قانوني واحد منهم فقط يتعلق بالاحتيال على الهيئات الاعتبارية, لا أحد يعتقد أنه يجب أن ينطبق على طائفة كما هي الحال في هذه القضية“يقول جان ليغارد النائب عن يمين الوسط في البرلمان الفرنسي.

أما المعارضة فكان لها رأي اخر.

“ هناك الكثير من الاخطاء مثل تبخر ملفات الكنيسة العلماوية في اروقة المحكمة ودعوة الممثل توم كروز الذي يعد من مؤيدي الكنيسة لوزير المالية والاقتصاد الفرنسي انا لا أؤمن بالاخطاء” يقول جان برارد النائب المعارض في البرلمان الفرنسي.

وتقوم الكنيسة العلماوية على أسس علم الصحة الذهنية والذي يتيح الوصول الى السعادة من خلال التخلص من العناصر الذهنية السلبية.

المزيد عن: