عاجل

إيطاليا: فضيحة ..سفينة كونسكي

تقرأ الآن:

إيطاليا: فضيحة ..سفينة كونسكي

حجم النص Aa Aa

إيطاليا منشغلة هذه الأيام بحدث خطير من شأنه أن تكون له تداعيات ..على مصير كثير من سكان محافظة كوسينتسا .. نتحدث الآن عن تسميم كونسكي..القارب بالذي يبلغ طوله ما بين 110 و 120 مترا ..غرق في البحر..على عمق 500 متر.. منظمة ندراغيتا التابعة
لمافيا كالابريا ..هي التي كانت وراء العملية القارب ..كونسكي فضلا عن 32 قاربا آخر..كانوا محملين بمواد سامة ..عرفوا المصير ذاته ..في البحر الأبيض المتوسط ..حسب المحققين .

حطام كونسكي ..الذي كانت بداخله 120 زجاجة من النفايات المشعة.. عثر عليه يوم السبت الماضي..قبالة سواحل كالابريا ..بسيترانو ..غير بعيد من مقاطعة كوسينتسا..بفضل ..معلومات أدلى بها فرانسيسكو فونتي ..و هو أحد أعضاء المافيا سابقا ..ندراغيتا ..بناء على إفادته ….بعض نواب البرلمان إلى جانب كبار الموظفين في الدولة كانوا دفعوا للمافيا خلال العشرين سنة الماضية .مبالغ ضخمة..لإغراق ..النفايات في البحر..
وفقا للتحقيقات الأولية .. بفضل الصور التي التقطت تحت الماء..الادعاء العام بباولا بكالابريا ..أبان أنه قادر على تحديد أصول النفايات التي جلبت من الخارج ..بعض الحالات لا ترتبط بإيطاليا و حسب بل بعامة المجتمع الدولي وفقا لتصريح سلفسترو غريكو ..المسؤول عن حماية البيئة في منطقة كالابريا ..
“ المشكل يعنينا نحن..كما المجتمع الدولي..يشكل البحر الأبيض المتوسط 0.7 % من مساحة بحار العالم ..النسبة التي أشرت إليها تعرف وجود أكثر من 30 سفينة محطمة تحتوي على مواد سامة “
بعض النواب يطالبون سيلفيو برليسكوني بالقيام بالواجب من أجل نجاح التحقيقات .. واشترطوا أن تكون المسألة على طاولة الأولويات لاتخاذ التدابير اللازمة لهذه القضية العاجلة.. التي صنفت من قبيل الكارثة الطبيعية .
تقرير طبي لم يعلن عنه حتى الآن يشير إلى أن عدد الوفيات بأعراض السرطان في تزايد منذ 15 عاما في بلديات عديدة بالقرب من محافظة كوسينتسا.