عاجل

مخيم كالي..سيغلق الأسبوع القادم

تقرأ الآن:

مخيم كالي..سيغلق الأسبوع القادم

حجم النص Aa Aa

مخيم كالي ..سيغلق ابتداء من الأسبوع القادم ..هكذا أعلن وزير الهجرة الفرنسي إيريك بيسون .. يقع مخيم كالي في شمالي فرنسا ..في مدينة صناعية ..يأوي إليها مئات المهاجرين غير الشرعيين ..معظمهم من أفغانستان ..و السودان و إرتيريا .. .الذين ..يتخذون من مرفأ كالي..وسيلة للهجرة إلى المملكة المتحدة ..مخيم كالي ..أنشىء بعد أن أغلقت السلطات الفرنسية مركز سانغات ..التابع للصليب الأحمرالدولي ..في نوفمبر 2002 .
قبل وقت قليل كان عدد المقيمين 1500 شخص ..نصبوا لهم خيما على امتداد بعض الهكتارات ..بعضهم ..بنوا بنايات فوضوية ..داخل المدينة .
سيلفي كوبيانز..جمعية السلام “ المخيم ..ليس مخيما من أربع نجوم ..ماكان له ليوجد أساسا ..و عملية إغلاقه لا تغير من جوهر المشكل في شيىء..سيعودون سريعا إلى التخييم هنا أو في مكان آخر بعيد ..سيعودون “

عدد المخيمين وصل حسب السلطات الفرنسية الرسمية إلى ما يقارب 800 شخص..في شهر حزيران /يونيو. أما الآن ..و مع إجراء الإخلاء الجديد..سيصل عددهم إلى النصف.انعدام العناية الصحية ..في المخيمات ..تسبب في انتشار أمراض معدية ..و بفضل تشديد الرقابة ..أصبح عبور الحدود صعبا جدا..كثير من المخيمين لم يبرحوا مكانهم..منذ أكثر من سنة ..