عاجل

تقرأ الآن:

بروكسل تبدي موافقتها على زيادة المساعدات لقطاع الحليب


أوروبا

بروكسل تبدي موافقتها على زيادة المساعدات لقطاع الحليب

تحركات منتجي الألبان في أوروبا كما هو الحال هنا في بلجيكا تدفع الجهاز التنفيذي الأوروبي إلى أن يدلو بدلوه في هذه الأزمة المستعصية.
البرلمان الأوروبي ناقش أزمة هذا القطاع منتقدا بشدة تلكؤ بروكسل في إنقاذ هذا القطاع الحساس.
النائب الأوروبي عن الخضر جوزيه بوفيه يقول : “ على الاتحاد الأوروبي أن يخفض بخمسة في المائة من حصص الحليب على الفور بشكل يتناسب مع حجم الحليب الذي يسلمه المزارعون من أجل استعادة التوازن بسرعة بين العرض والطلب. سياسة اللامبالاة لا يمكن تحملها.”
المفوضة الأوروبية للزراعة ماريان فيشر بول أكدت مجددا أن لا تراجع عن الانتهاء بالعمل بنظام حصص الحليب تدريجيا مقترحة جملة من الإجراءات الجديدة : “ أولا وفيما يتعلق بمساعدات الدولة التقرير طرح فكرة أنه بامكان كل دولة عضو أن تقدم مساعدة تصل إلى خمسة عشر ألف يورو للمزارعين وذلك في إطار هذه الأزمة المؤقتة. المفوضية بدأت بالفعل تقديم هذه المساعدات وهي تتوقع تغيير القواعد في الأسابيع المقبلة. الأنباء السارة مفادها أن الأسعار تتحسن على سبيل المثال الأسعار ارتفعت بأربعة في المائة في فرنسا وثمانية في المائة في ألمانيا وأكثر من ذلك في المملكة المتحدة.”

التدني اللافت لأسعار الحليب في جميع أنحاء أوروبا دفع أكثر من أربعين ألف منتج

ألبان إلى التوقف عن تسليم الحليب إلى مختلف قنوات التوزيع التجارية منذ الأسبوع الماضي. إجراء ما زال لم يؤثر بعد على المستهلكين في العديد من الدول الأوروبية.

المزيد عن: