عاجل

تقرأ الآن:

اجتماعات في نييورك حول المناخ تميهيدا لقمة كوبنهاجن المقبلة ودول الجزر تدق ناقوس الخطر


العالم

اجتماعات في نييورك حول المناخ تميهيدا لقمة كوبنهاجن المقبلة ودول الجزر تدق ناقوس الخطر

اجتماعات في نيويورك لجلب الهواء النقي الى المفاوضات المتوقفة حول اتفاق جديد بشأن المناخ اتفاق يسعى المشاركون في التوصل اليه في قمة كوبنهاغن في كانون الأول ديسمبر المقبل لتحل محل اتفاقية كيوتو.

البلدان الجزر خاصة تلك الوافعة في منطقة المحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي ستضغط بكل ما لديها لحمل القمة على وضع التزامات بخفض درجة حرارة الأرض لأنها تخشى ارتفاع منسوب مياه المحيطات في حال ارتفاع معدلات الحرارة درجتين مئويتين عما هي عليه.. ما من شأنه أن يغرقها أو يلحق كوارث طبيعية مدمرة ويهدد الكائنات الحية في أعماق بحارها ..

وأوضح تقرير علمي بهذا الشأن ان المياه ربما تغمر جزر الأرخبيل الأندونيسي المعروف باسم الألف جزيرة في الشمال الغربي من جزيرة جاوة الأندونيسية خلال العقود المقبلة …

تظاهرات عدة شهدتها عدد من الدول في الايام الماضية حول المناخ منددين بالالتزامات الأخيرة من البلدان المتقدمة إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حيث يرون انها ليست كافية ودعوا الى تكثيف المحادثات حول هذا الامر لتصعيد الضغط على الدول الصناعية الكبرى للالتزام بتخفيض اكبر لانبعاثات الغازات وتقديم المساعدات للدول النامية لتطوير تكنولوجيا جديدة للحفاظ على البيئة ..