عاجل

عاجل

الفرق المختصة تقوم بتنظيف مخيم الغاب في كاليه

تقرأ الآن:

الفرق المختصة تقوم بتنظيف مخيم الغاب في كاليه

حجم النص Aa Aa

إنها عمليات التنظيف الأخيرة التي أعقبت تفكيك مخيّم الغاب للمقيمين غير الشرعيين في مدينة كاليه في شمال فرنسا والذي أصدرت السلطات أمرها بتفكيكه عن آخره أمس الثلاثاء.

عملية تفكيك المخيم إنطلقت عند السابعة والنصف صباحا من يوم أمس الثلاثاء عندما قامت سيارات الشرطة بتطويق المخيم الذي يمتد على أرض رملية تتكدس فيها أكواخ مصنوعة من الأقمشة وألواح الخشب.

أصحاب المقاهي المجاورة إعتبروا الإجراء في غاية الأهمية، فهو حسب رأيهم سيضع حداً للمشاحنات و الصدامات التي كثيراً ما تحدث خلال فترة الليل وزوال مخيم الغاب سيساهم في نشر الأمن.

وزير الهجرة والهوية الوطنية إيريك بيسون وصف العملية بالهامة جدا حيث رأى فيها مؤشراً على زوال شريعة الغاب التي تسود في المخيم الذي يسيطر عليه مهربو اللاّجئين.

العملية التي شارك فيها حوالي خمسمائة شرطي واستمرت ساعتين، أسفرت عن توقيف مائتين وستة وسبعين مهاجراً من بينهم مائة وخمسة وثلاثون قاصراً. أغلب المهاجرين من الأفغان الذين يرغبون في التسلّل إلى بريطانيا حيث تعتبر كاليه نقطة عبور أساسية للراغبين في الإلتحاق بالفردوس البريطاني. ولم يجد رجال الأمن أدنى مقاومة من المهاجرين بطريقة غير شرعية، الذين بكى أغلبهم وهم يرون تبخر حلمهم في السفر إلى بريطانيا.

مخيم كاليه كان يعيش فيه بين سبعمائة وثمانمائة مهاجر فرّ أغلبهم عندما علموا بإلإجراء الذي ستقوم به السلطات الفرنسية.

المعارضة الفرنسية وصفت الإجراء الذي اتخذته الحكومة بغير المفيد وأشارت إلى أنّ تجمعات أخرى تسودها شريعة الغاب ستظهر قريباً في أماكن أخرى.