عاجل

تقرأ الآن:

حزب ميركل يتقدم على حزب شتاينماير في إستطلاعات الرأي


ألمانيا

حزب ميركل يتقدم على حزب شتاينماير في إستطلاعات الرأي

قبل أربعة أيام من الإنتخابات البرلمانية في ألمانيا بدأت أمس الثلاثاء مراكز البريد في إستقبال الناخبين الراغبين في التصويت عبر البريد.

الحزبان الرئيسيان و هما التحالف المسيحي الديمقراطي، بزعامة المستشارة، أنغيلا ميركل، والحزب الإشتراكي الديمقراطي، الذي يتزعمه وزير الخارجية، فرانك فالتر شتاينماير، يأملان بالفوز بها. لكن أخر إستطلاع للرأي نشر أمس أظهر تقدم حزب المستشارة ميركل، على حزب شتاينماير، الشريك في الإئتلاف الحاكم بفارق إثنتي عشرة نقطة.

نتيجة تعطي الأغلبية ليمين الوسط، بزعامة ميركل لتشكيل إئتلاف مع الحزب الديمقراطي الحر. وهو أمر قد يؤدي إلى إنتهاء التحالف الحكومي الحالي.

المحافظة أنغيلا ميركل، التي يتوقع أن تفوز في إنتخابات الأسبوع المقبل، فرضت نفسها على أنها المستشارة المفضلة لدى الألمان، رغم نهجها السياسي غير الواضح، و هو ما يراه، نيلس ديدري، أستاذ السياسة في جامعة برلين الحرة

“ هذه هي إحدى النقاط التي تلام فيها، خلال هذه الحملة الإنتخابية، لأن المواقف التى تدافع عنها غير واضحة “

وزير الخارجية الألماني، و المرشح الإشتراكي لمنصب المستشار، فرانك فالتر شتاينماير، أعرب يوم أمس عن قناعته بأن إئتلافا يضم الإتحاد المسيحي والحزب الديمقراطي الحر، سيعمل على زيادة المعاناة المادية لأصحاب المعاشات والمستفيدين من التأمين الصحي.

زعيم الحزب الإشتراكي الديمقراطي، أكد أن إعلان الحزبين عن خفض الضرائب في الوقت الذي يزعمان فيه تثبيت ميزانية الحكومة أمران لا يتفقان معا على الإطلاق.