عاجل

تقرأ الآن:

إجراءات مشددة لتأمين قمة العشرين


العالم

إجراءات مشددة لتأمين قمة العشرين

مدينة بيتسبرغ الامريكية تتهيأ لاستقبال قمة العشرين الكبار باجرءات أمنية مشددة خوفا من اعمال عنف قد يثيرها مناهضو العولمة ودعاة السلام الذين طفقوا يتهيأون لاستقبال القادة بالاحتجاجات والمظاهرات .

بلدية المدينة طلبت إمدادت أمنية وصلت إلى اربعة الاف شرطي إضافي لحفظ النظام في إجراء قد يكلف المدينة أكثر من ثمانية عشر مليون دولار.

رؤساء وقادة الدول الصناعية الذين وصلوا إلى المدينة قد لا يشعرون بنفس الضغوط التي شعروا به في قمتهم الاخيرة بلندن والتي عقدت أنذاك في ذروة الازمة المالية والاقتصادية وهو ما انعكس على تصريحاتهم التي تركزت اليوم على ضرورة مواصلة الجهود لتعافي الاقتصاد العالمي.

“ سيصلون إلى بيتسبرغ ولديهم نوع من الصلف ويقولون نحن اعدنا النظام المالي والاقتصادي العالمي من على شفا الانهيار لكنهم لم يتعاملوا مع جوهر االمشكلة والتي بدأتها في المقام الاول فهم يدخلون القمة دون رغبة في الحديث عن ما هو واضح حتى يرحلون سريعا مع الحصول على صور جميلة” يقول ديفيد سميك المحلل الاقتصادي.

التغيير المناخي لن يكون غائبا عن قمة اليوم في ظل رغبة التوصل إلى حل لقضية انبعاث الغازات الكربونية قبل قمة كوباهاغن وهو ما حاول المدافعون عن البيئة ابرازه للقادة الحاضرين بلافتة ضخمة علقت في المدينة تذكر بخطر التغيير المناخي.