عاجل

الساعات الست وثلاثين الأخيرة ستكون ساخنة في انتخابات ألمانيا

مساء الخير ومرحبا بكم في هذه التغطية الخاصة بالانتخابات العامة في ألمانيا المقررة الأحد المقبل. أنا ستيفان غروب ينضم إلينا الآن من بروكسل لويس دوشورلومور من مؤسسة غالوب للاستطلاعات. مساء الخير لويس.
لويس دوشورمور يقول : “ مساء الخير ستيفان”.
ستيفان غروب : “ قمت برصد كل الحملة الانتخابية. ما هو الاستنتاج الذي تخرج به في هذا اليوم قبل الأخير من الحملة ؟
لويس دوشورمور : “ حسنا هناك أخبار سارة. بعد حملة جافة للغاية وحزينة. بدأ الاهتمام يزيد أكثر بنتائج يوم الأحد. ثلث الألمان لم يتخذوا قرارهم بعد. بالتالي الساعات الست وثلاثين الأخيرة من هذه الحملة ستكون ساخنة جدا.”
ستيفان غروب : “ قلت لويس إن الحملة ينظر إليها على أنها مملة وغير مثيرة للاهتمام. ما هي الأسباب خاصة وأن ألمانيا عرفت أزمة مالية كبيرة أثرت على الكثير من الناس ؟
لويس دوشورمور : “ المثير للاهتمام هو أن الألمان يتوقعون زيادة البطالة في الأشهر المقبلة. لكن عندما سألناهم عن وضعيتهم الشخصية فهم غير قلقين على وظائفهم. حوالي ستين في المائة يقولون إنهم لم يتأثروا بالأزمة المالية حتى الآن ليس إلى حد كبير. الأمر يبدو وكأن البلد بأكمله من وسائل إعلام ورجال سياسة ومواطنين بصدد الانتظار والترقب بالقول لننتظر أن تصبح الأمولر على نحو أفضل.”
ستيفان غروب : “ لويس دو شورلومور كنت معنا مباشرة من بروكسل شكرا لك على هذا التحليل سنلتقيك مجددا يوم الأحد في تغطيتنا الخاصة بالانتخابات.”