عاجل

تقرأ الآن:

الانتخابات التشريعية الالمانية:التجديد لانجيلا ميركل


ألمانيا

الانتخابات التشريعية الالمانية:التجديد لانجيلا ميركل

في لقاء شعبي أقامته بعد اعلان النتائج الاولية للانتخابات التشريعية الالمانية انجيلا ميركل تشكلر الناخبين اللالمان و تعلن عن تحالف إئتلافي جديد للحكومة الالمانية المقبلة إذ سيحل الليبيراليون الديموقراطيون محل الاشتراكيين ليصبح الحكم للمحافظين.
و قد اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل  فوزها في الانتخابات التشريعية وقالت انها ستحكم المانيا مع الليبراليين في الحزب الديموقراطي الحر.
وقالت ميركل في مقر عام حزبها في برلين “لقد نجحنا في الحصول على غالبية كبيرة
لتشكيل حكومة جديدة من الاتحاد المسيحي الديموقراطي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي
(المحافظون) والحزب الديموقراطي الحر, وهذا امر جيد”.
واضافت “ساكون مستشارة كل الالمان بهدف تحسين وضع بلادنا”.
ميركل تتولى المستشلرية اللالمانية منذ اربعة اعوام في ائتلاف مع الاشتراكيين الديموقراطيين الذين اقروا بهزيمتهم بعد اسوأ نتيجة سجلوها منذ تأسيس حزبهم في العام 1949.
وانغيلا ميركل (55 عاما) نشأت في جمهورية المانيا الديموقراطية (المانيا
الشرقية سابقا) وبدأت مسيرتها السياسية مع سقوط جدار برلين, عينت مستشارة المانية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الفين و خمسة و هي اول المانية امرأة تتولى هذا المنصب في المانيا والاولى التي تحكم دولة اوروبية كبرى منذ عهد رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر, واول رئيسة حكومة متحدرة من المانيا الشرقية سابقا.
و أعربت ميركل في حوار زعماء الأحزاب بالبرنامج التلفزيوني “جولة برلين” عن سعادتها البالغة بتحقيق هدف حزبها بتشكيل ائتلاف جديد مع الحزب الديمقراطي الليبيرالي  وأكدت  عن رغبتها بتخفيف الأعباء الضريبية خلال فترة حكمها المقبلة وأضافت أن الانتعاش الاقتصادي لن يتحقق دون خفض ديون الدولة.
في المانيا والاولى التي تحكم دولة اوروبية كبرى منذ عهد رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر, واول رئيسة حكومة متحدرة من المانيا الشرقية سابقا.
 
اورونيوز: شارل . س