عاجل

تقرأ الآن:

برلوسكوني يمزح مجددا بشأن لون بشرة باراك أوباما وزوجته


إيطاليا

برلوسكوني يمزح مجددا بشأن لون بشرة باراك أوباما وزوجته

“السيدة السمراء” سمراء أكثر من اللازم هذا ما أثار الصحافة الإيطالية من كل ما قاله رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني أمس في لقاء مع ناشطي حزبه “شعب الحريات” في ميلانو. برلوسكوني كان يتحدث عن لقائه مع ميشال و باراك أوباما في قمة بيتسبورغ في نيويورك عندما أبلغ الحضور تحيات ساكني البيت الأبيض “الأسمرين”.

وسط تصفيقات وضحكات ناشطي الحزب شرح سليفيو برلوسكوني قصده عندما قال عن باراك وميشال أوباما إنهما ذهبا معا على ما يبدو إلى الشاطىء لأخذ حمام شمس مطول.

و لم تكن المرة الأولى التي يمزح فيها رئيس الحكومة الإيطالية بشأن لون بشرة الرئيس الأمريكي، بل سبق أن نعته بالأسمر جد أياما بعد دخوله البيت الأبيض ما أثار جدلا في الشارع الإيطالي “ يمكن أن نمزح مرة، لكن عندما يصبح المزاح برنامجا حكوميا فذلك يعني أنه يأتي من العمق وأعتبر أن كلامه أمس لم يكن له داعيا أو مبررا” بينما اعتبر مواطن غيطالي آخر أنه “ من غير الدعابة تصبح الحياة ثقيلة وصعبة. نحتاج إلى المزح والضحك على بعضنا البعض دون توترات وبرلوسكوني كان أمس على حق.

خلال استقباله في قمة بيتسبورغ، ورغم مجاملة برلوسكوني تجاه ميشال أوباما، السيدة الأولى الأمريكية اكتفت بمصافحته خلافا للآخرين ربما لعدم استلطافها دعابته أو خشية من سمعته كزير نساء.