عاجل

تقرأ الآن:

إنطلاق المفاوضات لتشكيل تحالف جديد في ألمانيا


ألمانيا

إنطلاق المفاوضات لتشكيل تحالف جديد في ألمانيا

إنطلاق مرحلة التحالفات في ألمانيا لتشكيل إئتلاف حكومي جديد بعد فوز المستشارة انجيلا ميركل وحزبها المحافظ الاتحاد المسيحي الديمقراطي. في ألمانيا. بعيد إعلان فوز حزبها المحافظ في الانتخابات التشريعية الألمانية، أكدت المستشارة أنغيلا ميركل أنها لا تريد تضييع الوقت وبأنها تريد العمل فوراً من أجل الدفع بعجلة الاقتصاد الألماني . ميركل ركزت على مكافحة البطالة وتشجيع المؤسسات الألمانية إضافة إلى اتخاذ المزيد من الإصلاحات.

ميركل أشارت إلى أنها تسعى للحفاظ على توازن سياسي للسوق الاجتماعي بين أولئك الذين يسعون إلى خلق الوظائف في ألمانيا والموظفين وضرورة غيجاد توازن عقلاني بالنظر مع الظروف الاقتصادية العصيبة التي تعيشها البلاد.

زعيم الحزب الديمقراطي الحر غيدو فسترفيلي الذي نجح في إعادة دور صانع الملوك في السياسة الألمانية إلى حزبه خلال هذه التشريعيات قد يحمل حقيبة الخارجية في الحكومة المقبلة بالإضافة إلى حصول حزبه على ثلاث أو أربع وزارات. فسترفيلي يدعو إلى التخلص من الأسلحة النووية الموجودة على الأراضي الألمانية والتي تعتبر من مخلفات الحرب الباردة كما لا يجد مانعاً في إنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوربي بينما تحبذ ميركل إقامة شراكة خاصة مع أنقرة.

تعتبر مسألة الضرائب من النقاط الحساسة للإئتلاف القادم، إذ يتوجب على التكتل المحافظ لميركل و الحزب الديمقراطي التوصل لتسويات بشأنها. فميركل تصرّ على
رفض وضع جدول زمني لخطط حزبها في ضوء الوضع المالي الحرج للبلاد بينما يدعو الحزب الديمقراطي الحر إلى برنامج طموح لتخفيضات سريعة بقيمة خمسة وثلاثين مليار يورو.